العدد 4705 - السبت 25 يوليو 2015م الموافق 09 شوال 1436هـ

شالكه يضم دي سانتو رسمياً و‎يجدد لأبرز مواهبه ساني

مرسيليا الفرنسي يخطف مانكيو من بوردو وروما

أعلن نادي فيردر بريمن رسمياً عن انتقال مهاجمه الأرجنتيني فرانكو دي سانتو (26 عام) إلى شالكه بمقابل مادي قالت صحيفة «بيلد» الألمانية أنه وصل لثمانية ملايين يورو.

وقال الموقع الرسمي لبريمن أن المهاجم الأرجنتيني لم يكون موجوداً مع الفريق أمس (السبت) في المباراة الودية التي سيواجه فيها بريمن أشبيلية ضمن استعدادات الفريقين للموسم الجديد.

ومن المنتظر أن يعلن شالكه خلال ساعات عن مدة العقد التي سيوقعه دي سانتو في وقت اتفقت فيه معظم الصحف الألمانية على أن المهاجم الأرجنتيني سيوقع على عقد يمتد لثلاث سنوات وسيحصل على راتب سنوي يقارب 4 ملايين يورو.

وانضم مهاجم تشلسي السابق الذي سجل 17 هدفا في 49 مباراة في الدوري الألماني إلى بريمن في العام 2013 قادما من ويغان اثليتيك الانجليزي. ولعب دي سانتو (26 عاما) دورا محوريا في النهاية القوية لبريمن في الموسم الماضي عندما ابتعد الفريق عن منطقة الهبوط بعد العطلة الشتوية واقترب كثيرا من التأهل إلى الدوري الأوروبي. وأظهر قدرات مميزة للغاية إذ لعب خلال موسمين 49 مباراة في الدوري الألماني وسجل 17 هدفاً، علماً أنه كان قد شارك الموسم الماضي في 26 مباراة في الدوري وسجل فيها 13 هدفاً وصنع هدفين.

وقال الرئيس التنفيذي لبريمن توماس ايشين أنه أجرى محادثات مع مدير نادي شالكه هورست هيلدت بشأن دي سانتو. ووفقا لمجلة «كيكر شبورت» هناك شرط جزائي بقيمة 6 ملايين يورو في عقد دي سانتو مع بريمن، سمح له بالرحيل إلى شالكه.

وبسياق متصل أعلن نادي شالكه أمس عن تجديد عقد الموهوب ليروي ساني حتى العام 2019 قاطعاً الطريق أمام جميع الأندية الراغبة بضم اللاعب بعد المستوى المميز الذي قدمه خلال فترة الإياب من الموسم الماضي.

ساني (19 عاما) كان قد فاجأ الجميع حين شارك كبديل في مباراة شالكه وريال مدريد إذ سجل هدفاً غاية في الروعة كاد من خلاله شالكه أن يقصي الميرينغي من البطولة قبل أن يبدأ الألماني الشاب بالحصول على فرصة أكبر للمشاركة إذ لعب 13 مباراة في الدوري الألماني تمكن فيها من صناعة هدف وتسجيل 3 أهداف أحدها كان في مرمى فولفسبورغ بعد أن جرى لمسافة حوالي 70 مترا قبل أن يسجل الكرة في شباك بيناليو.

ويقضي شالكه حتى الآن فترة انتقالات مميزة كان قد افتتحها بضم الواعد يونس غايس من ماينتز قبل أن يضم الظهير البرازيلي كايسيرا علماً أنه كان قد حول عقد إعارة المدافع الصربي ناستاسيتش إلى انتقال بصفة نهائية أيضاً بوقت سابق.

ويسعى شالكه حالياً لضم الجناح السويسري شيردان شاكيري من إنتر ميلان الإيطالي لكن هذه الصفقة قد تكلف النادي التخلي عن الجناح الشاب يوليان دراكسلر الذي قد ينتقل بصفقة ثلاثية تنص على رحيله إلى فولفسبورغ ورحيل بيريسيتش إلى إنتر وضم شالكه لشاكيري.

سوسيداد يعير الأيسلندي فينبوجاسون

أعلن نادي ريال سوسيداد الإسباني لكرة القدم عن توصله لاتفاق بشأن إعارة مهاجمه إلى أولمبياكوس اليوناني لموسم واحد.

وهناك بند في عقد الإعارة يسمح لاولمبياكوس بضم فينبوجاسون (26عاما) بشكل نهائي مقابل 7 ملايين يورو في نهاية الموسم.

وانضم فينبوجاسون إلى سوسيداد قادما من هيرنفين الصيف الماضي، بعدما أنهى موسم 2014/2013 متصدرا للدوري الهولندي برصيد 29 هدفا. لكنه سجل 3 أهداف فقط مع سوسيداد الموسم الماضي ما عجل برحيله.

غرناطة يتعاقد مع السلوفيني كرين

تعاقد نادي غرناطة الإسباني لكرة القدم مع لاعب الوسط السلوفيني ريني كرين من صفوف إنتر ميلان الإيطالي لمدة أربعة أعوام.

وقال رئيس غرناطة كويكي بينا: «قدوم كرين يدعم قدرات الفريق الذي يبنيه غرناطة من أجل الموسم المقبل».

ولعب كرين على سبيل الإعارة في الموسم الماضي مع قرطبة في الدوري الاسباني وشارك معه في 14 مباراة. وبات كرين سادس صفقات غرناطة هذا الصيف بعد ضم ادجار مينديز ويروندو موسافو كينج وروبرت ايبانيز وسلفادور رويز واندريس فرنانديز.

مرسيليا الفرنسي يتعاقد مع مانكيو

أعلن نادي مرسيليا الفرنسي لكرة القدم عن تعاقده مع مدافع أتلتيكو مدريد خافي مانكيو على سبيل الإعارة لموسم واحد مع إمكانية شراء اللاعب بشكل نهائي في نهاية الموسم المقبل.

وأوضح مرسيليا عبر موقعه الرسمي أنه توصل لاتفاق بشأن التعاقد مع مانكيو (21 عاما)، ويتبقى للاعب الخضوع للكشف الطبي وتوقيع العقد.

وتوج مانكيو مع أتلتيكو بلقب الدوري الاسباني في موسم 2014/2013 ولكنه أعير إلى ليفربول الإنجليزي في الموسم الماضي. وتفوق مرسيليا على مواطنه بوردو وروما الإيطالي في طريقه للتعاقد مع مانكيو.

بولونيا يتعاقد مع برينزا

أعلن نادي بولونيا الصاعد حديثا لدوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم تعاقده مع المهاجم المخضرم فرانكو برينزا.

وأوضح بولونيا عبر موقعه الرسمي «بولونيا يعلن عن تعاقده مع المهاجم فرانكو برينزا».

وانتقل برينزا (36 عاما) إلى صفوف بولونيا في صفقة انتقال حر عقب رحيله عن تشيزينا في نهاية الموسم الماضي. وسجل برينزا 8 أهداف وصنع 5 أهداف خلال مسيرته مع تشيزينا في الموسم الماضي.

العدد 4705 - السبت 25 يوليو 2015م الموافق 09 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً