العدد 4705 - السبت 25 يوليو 2015م الموافق 09 شوال 1436هـ

بلاتر يجدد دعمه لروسيا... وبوتين يعد باستضافة مثالية

«نقول نعم لروسيا» هذا ما أعلنه رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم المستقيل جوزيف بلاتر للرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس (السبت) خلال لقاء جمع بينهما قبل حفل سحب قرعة تصفيات كأس العالم 2018 التي تستضيف روسيا نهائياتها.

وجرى هذا اللقاء في قصر قسطنطين الشهير في مدينة سان بطرسبورغ، إذ سحبت القرعة لاحقاً إذ تحدث بوتين باللغة الروسية وبلاتر باللغة الألمانية بحسب مراسل «فرانس برس».

وأضاف بلاتر «الفيفا ستكون دائما وراء روسيا»، مطمئنا روسيا بالدعم الكامل للهيئة الكروية العالمية من أجل تنظيم مونديال 2018.

وتابع «فيتالي موتكو (وزير الرياضة الروسي) واليكسي سوروكين (مدير اللجنة المنظمة المحلية) يقومان بعمل رائع. نقول نعم لروسيا. كرة القدم تقوم بالكثير من أجل السلام. إن ذلك مهم، وخصوصاً في الوضع الجيوسياسي الحالي».

من جهته، قال الرئيس الروسي: «سنبذل كل ما في وسعنا، إذ يأتي الرياضيون والجماهير إلى هنا ويشعرون وكأنهم في بلدهم وأن يشعر أولئك الذين سيتابعون المباريات عبر شاشات التلفزيون أنهم هم أيضا يشاركون في حفل رياضي دولي كبير».

وأوضح بوتين أيضاً «نحن نرى ما يحصل حول كرة القدم»، في إشارة إلى فضائح الفساد التي ضربت الفيفا، مضيفا «نحن ممتنون كونكم على الرغم من ذلك تواصلون تركيز وقتكم واهتمامكم على الرياضة في المقام الأول».

وحصلت روسيا على شرف استضافة كأس العالم العام 2010 وهي ستقام من 14 يونيو/ حزيران إلى 15 يوليو/ تموز 2018 في 11 مدينة. واستضاف قصر قسطنطين في سان بطرسبرغ مراسم حفل القرعة. وجرت مراسم حفل القرعة في أجواء بسيطة إذ صعد بعض العازفين والراقصين إلى منصة المسرح وقدموا وصلة فنية لاقت إعجاب الحاضرين. كما شهد الحفل استعراضاً بالكرة بجانب بعض الحركات البهلوانية على أنغام الموسيقى والغناء.

العدد 4705 - السبت 25 يوليو 2015م الموافق 09 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً