العدد 4706 - الأحد 26 يوليو 2015م الموافق 10 شوال 1436هـ

جامعة البحرين: طرح بكالوريوس الفنون والتصميم

معرض لأعمال الطلبة في تخصص الإعلام مسار الوسائط المتعددة             (صورة أرشيفية)
معرض لأعمال الطلبة في تخصص الإعلام مسار الوسائط المتعددة (صورة أرشيفية)

أعلن رئيس قسم الإعلام والسياحة والفنون في كلية الآداب بجامعة البحرين عبدالناصر فتاح الله أن القسم يطرح خلال العام الجامعي المقبل 2015/ 2016 برنامج البكالوريوس في الفنون والتصميم، مشيراً إلى أن التسجيل في البرنامج سيتاح للطلبة الراغبين في تغيير رغباتهم بعد إعلان نتائج القبول المنتظر إعلانها خلال شهر أغسطس/ آب المقبل.

وكان مجلس أمناء الجامعة أقرَّ العام الماضي 2014 إطلاق البرنامج الذي يهدف إلى تزويد الطالب بقاعدة ثقافية ومعرفية تتضمن معلومات ومهارات حديثة في مجالي الفنون الجميلة والتصميم الجرافيكي.

وأوضح فتاح الله أن البرنامج - الذي سيستقبل عدداً محدوداً من الطلبة الذين تنطبق عليهم الشروط - يسعى إلى توفير بيئة تعليمية مبنية على تشجيع وتحفيز الطالب على الإبداع والابتكار من خلال تصميم وتشكيل أعمال فنية بأسلوبه الخاص، وكذلك تصميم حلول جمالية فعالة تُهيِّئه للعمل في وسائل الإعلام المطبوعة والإلكترونية.

ويطرح قسم الإعلام والسياحة والفنون: بكالوريوس الإعلام، وماجستير الإعلام، وبكالوريوس السياحة، وقد أضيف لهذه البرامج حالياً بكالوريوس الفنون والتصميم.

وذكر رئيس قسم الإعلام والسياحة والفنون أن إجمالي عدد الساعات المعتمدة للبرنامج الجديد تصل لنحو 126 ساعة معتمدة، تتوزع على مقررات عدة؛ مقررات من متطلبات الجامعة، ومقررات من متطلبات الكلية، ومقررات من متطلبات برنامج البكالوريوس، ومقررات تخصصية حيث يتاح للطالب التخصص في الفنون الجميلة أو التصميم الجرافيكي بعد اجتيازه مراحل محددة في الدراسة، بالإضافة إلى مقررات اختيارية حرة.

ومن بين مقررات البرنامج: أسس التصميم، وتقنيات الرسم، ومناهج البحث الفني، والتصميم الجرافيكي بالحاسوب، ومبادئ الرسوم المتحركة، وغيرها.

ونوّه إلى أن الطلبة الذين يرغبون في الالتحاق بالبرنامج عليهم اجتياز اختبارين كتابي وفني بالإضافة إلى إجراء المقابلة الشخصية في قسم الإعلام والسياحة والفنون.

وأوضح فتاح الله أن التسجيل في البرنامج سيكون متاحاً إلكترونياً للطلبة الراغبين في تغيير تخصصاتهم بعد إعلان نتائج القبول في الجامعة، وذلك عن طريق اتباع الخطوات الإلكترونية التي تمكن الطالب من اختيار الرغبات البديلة من خلال وصلة ستوضع لاحقاً على الموقع الإلكتروني للجامعة.

ودعا الطلبة الراغبين في الاطلاع على محتويات البرنامج وأهدافه إلى الدخول على الموقع الإلكتروني: www.uob-funoon.com، والاتصال على قسم الإعلام والسياحة والفنون بكلية الآداب في جامعة البحرين على الهاتف: 17438413.

العدد 4706 - الأحد 26 يوليو 2015م الموافق 10 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً