العدد 4706 - الأحد 26 يوليو 2015م الموافق 10 شوال 1436هـ

موتا يعلم سان جيرمان برغبته في الرحيل

شارلوت (الولايات المتحدة) - أ ف ب 

26 يوليو 2015

أعلم لاعب الوسط الدولي الايطالي تياغو موتا فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي برغبته في الرحيل، آملاً التوصل إلى حل سريع مع إدارة النادي الباريسي لكنه لا يريد الوصل إلى حد التصادم معها.

«النادي يعلم رغبتي، أريد الرحيل»، هذا ما قاله موتا بعد المباراة الودية التي خسرها فريقه أمام تشلسي الإنجليزي بركلات الترجيح (1-1 في الوقت الأصلي) السبت في شارلوت (كارولاينا الشمالية)، مضيفاً: «المفاوضات متواصلة لكن القرار في نهاية المطاف بيد ناصر (الخليفي رئيس سان جيرمان). أنا أواصل اللعب، وكنت صادقاً وسأواصل مفاوضاتي على أمل التوصل إلى حل في أسرع وقت ممكن».

وتابع موتا الذي خاض 45 دقيقة في مباراة السبت ضد تشلسي: «أحتاج إلى القيام بأشياء جديدة من أجل مسيرتي، أن أجد الحافز... أنا أتفهم (رغبة سان جيرمان بالمحافظة عليه). تحدثت عدة مرات مع المدرب (لوران بلان)، لقد تفهم شعوري، كما تحدثت أيضاً مع ناصر، أنا أتفهم موقف النادي لكني أحتاج أيضاً إلى أن يتفهم النادي وضعي».

وأكد موتا (32 عاماً) بأنه لا يعتزم الدخول في تصادم مع إدارة النادي في حال أصرت على بقائه، مضيفاً: «لا أعتقد أنه من الضروري الوصول إلى تصادم. نحن أكثر من لاعب كرة قدم ورئيس نادي سان جرمان. نحن رجال وبإمكاننا التحدث بهدوء وأنا مقتنع أنه بإمكاننا التوصل سوياً إلى حل يرضي الجميع».

واعترف موتا أنه يتمنى العودة إلى اتلتيكو مدريد الإسباني الذي دافع عن ألوانه خلال موسم 2007-2008 قبل الوصول إلى إيطاليا للعب مع جنوى (2008-2009) ثم إنتر ميلان (2009-2012) قبل الانضمام إلى سان جرمان العام 2012.

وتابع موتا الذي تأسس كروياً مع برشلونة الإسباني ودافع عن ألوان الفريق الأول من 2001 حتى 2007: «في هذا النادي (اتلتيكو) لم أنجح في تحقيق ما رغبت فيه وهذا الأمر يشكل تحدياً بالنسبة لي».

ورفض بلان التطرق إلى موضوع موتا بعد الخسارة أمام تشلسي واكتفى بالقول: «لننتظر المباراة المقبلة لنعرف ما سيحصل. حالياً هو متواجد معنا، إنه معنا تماماً»، أي أنه يقدم كل ما لديه مع الفريق دون أي تلكؤ.

ويملك موتا في رصيده الكثير من الألقاب على الصعيدين المحلي والقاري إذ توج بلقب دوري أبطال أوروبا مع برشلونة العام 2006 وإنتر ميلان العام 2010 إضافة إلى الدوري الإسباني (مرتين) وكأس السوبر الإسبانية (مرتين أيضاً) والدوري الإيطالي (مرة) والكأس الإيطالية (مرتين) وكأس العالم للأندية (مرة واحدة) والكأس السوبر الإيطالية (مرة) والدوري الفرنسي (ثلاث مرات) والكأس الفرنسية (مرة) وكأس رابطة الأندية الفرنسية (مرتين).

العدد 4706 - الأحد 26 يوليو 2015م الموافق 10 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً