العدد 4706 - الأحد 26 يوليو 2015م الموافق 10 شوال 1436هـ

"الكهرباء والماء" تنظم معرض للترشيد الاستهلاك بمجمع سيتي سنتر

المنامة - هيئة الكهرباء والماء 

تحديث: 12 مايو 2017

في إطار حملتها التوعوية لترشيد استهلاك الكهرباء والماء تنظم هيئة الكهرباء والماء ممثلة في إدارة ترشيد الكهرباء والماء معرضاً توعوياً بمجمع البحرين سيتي سنتر خلال الفترة من الأربعاء 29 يوليو حتى السبت 1 أغسطس 2015م وذلك على فترات صباحية ومسائية من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 10 مساءً يومياً ... وسوف يتكون المعرض من جناحين رئيسيين جناح خاص بترشيد استهلاك الكهرباء وجناح خاص بترشيد استهلاك الماء وذلك في الطابق الأرضي بالمجمع، وسوف يتواجد موظفو الإدارة المختصين في مجال ترشيد الكهرباء والماء للرد على تساؤلات الجمهور الكريم والالتقاء المباشر معهم، كما سيتم عرض أفلام وفقرات توعوية وتوزيع إصدارت إعلامية متنوعة وهدايا تشجيعية رمزية.

صرح بذلك نائب الرئيس التنفيذي للتوزيعات وخدمات المشتركين لهيئة الكهرباء والماء عدنان محمد فخرو وأوضح بأن هذه الفعالية تأتي في إطار البرامج التي تنفذها الهيئة خلال هذا الصيف لرفع نسبة الوعي لدى الجمهور الكريم من المواطنين والمقيمين بالمملكة ولتعريفهم بالطرق والأساليب المثلى في التعامل مع الطاقة الكهربائية والموارد المائية، وأضاف بأن الهيئة قامت بتنفيذ العديد من البرامج والفعاليات التوعوية خلال هذا الصيف وأهمها التنسيق مع كبار مشتركي الكهرباء للتعاون مع الهيئة خلال فترات ذروة الإستهلاك والتي تكون ما بين الساعة 1 إلى 4 بعد الظهر و10 مساءً حتى 1 صباحاً، وكذلك توجيه رسائل خاصة لكبار مشتركي المياه لدعوتهم للتعاون في خفض معدلات الاستهلاك وتجنب الهدر والاستنزاف لهذه الثروة. وكذلك جرى تركيب عدد من الإعلانات التوعوية بالشوارع والطرق الرئيسية وبث عدد من الرسائل التوعوية والإعلانات الإرشادية عبر وسائل الإعلام المختلفة وتمثلت في الصحافة المحلية والإذاعة والتلفزيون وعدد من شاشات العرض الداخلية بالمجمعات والمراكز التجارية، إضافة إلى توجيه رسائل مباشرة مرفقة بنشرات توعوية لجميع المشتركين من خلال الفواتير الشهرية للكهرباء والماء لتجنب بعض الإنقطاعات المحتملة بسبب تزايد معدلات الاستهلاك ... كما ستقوم الإدارة قريباً بالتنسيق مع إذاعة البحرين بتقديم مسابقة إذاعية تتضمن لقاءات يومية مع المسئولين المختصين بإدارة ترشيد الكهرباء والماء لاستعراض بعض المواضيع الهامة ... علماً بأن هذه المسابقة تنظم سنوياً وتشهد إقبالاً متزايداً من قبل الجمهور الكريم.

وأشار فخرو إلى أنّ الدعوة مفتوحة للجمهور الكريم لزيارة المعرض في الفترة المذكورة وهي فرصة سانحة للالتقاء المباشر مع المختصين في مجال ترشيد الكهرباء والماء والإجابة على استفساراتهم المتعلقة بكيفية خفض إستهلاكهم من الكهرباء والماء وبالتالي تقليل فاتورتهم الشهرية، بالإضافة إلى إمكانية الاستفادة من الإصدارات الإعلامية المتنوعة التي ستكون في متناول الجميع للاسترشاد بها في مجال ترشيد الطاقة والمياه والمحافظة على هذين الموردين الحيويين واستدامتهما للأجيال القادمة.

 

وناشد فخرو في ختام تصريحه الجمهور الكريم بمختلف فئاته على أهمية التجاوب مع هذه الجهود وإتباع الوسائل والسبل المثلى في المحافظة على الثروات والموارد الطبيعية وحماية البيئة واستدامتها، واعتبار ذلك منهجاً مستديماً يعكس مدى الرقي الذي يتسم به المواطنون والمقيمون في هذه المملكة العزيزة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً