العدد 4706 - الأحد 26 يوليو 2015م الموافق 10 شوال 1436هـ

"الخيرية الملكية" تدشن نشاطها الصيفي لعام 2015 بسلسلة من البرامج والانشطة

ضاحية السيف - المؤسسة الخيرية الملكية 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، تدشن المؤسسة الخيرية الملكية نشاطها الصيفي السنوي ضمن سلسلة من البرامج المتنوعة في شتى المجالات التعليمية والتربوية والترفيهية للأيتام والأرامل المكفولين من قبلها.

ويأتي هذا النشاط الصيفي حرصاً من المؤسسة على تنمية مهارات أطفالها ونسائها من كافة الجوانب، واستغلال أوقات فراغهم في النافع والمفيد، من خلال تنظيم العديد من الأنشطة والدورات التعليمية والارشادية بناءً على الرعاية الاجتماعية التي تقدمها، واهتماماً بتطوير قدرات أبناء المؤسسة والترفيه عنهم.

ويشمل البرنامج الصيفي الذي تنظمه المؤسسة لهذا العام على أربعة برامج رئيسية، ينطلق البرنامج الاول في 2 اغسطس/ أب 2015 تحت شعار (صيفنا فرح) لـ60 طالب وطالبة من المرحلة الابتدائية من أبناء المؤسسة لمدة 3 أسابيع، و يتضمن محطات متنوعة في المجال التعليمي والترفيهي والتربوي متمثلة في زيارات ميدانية إلى معالم البحرين، والتعلم باللعب من خلال وجود المكتبة الصغيرة وغيرها من الفعاليات بالتعاون مع شركة اللولو هايبر ماركت في مجمع اللولو بالحد.

وتشارك المؤسسة الخيرية الملكية بالتعاون مع المؤسسة العامة للشباب والرياضة في إدماج أبنائها في مدينة الشباب حيث يتضمن حوالي 80 طالب وطالبة من المرحلتين الابتدائية والإعدادية في برامج المدينة المتنوعة، إذ يقوم الطالب باختيار باقة من 4 باقات متنوعة وهي المخترع الصغير، الفنان الصغير، الإعلامي والقيادي الصغير. ويأتي هذا التعاون بشكل سنوي من مدينة الشباب حرصاً منها على دعم الأيتام والاهتمام ببناء شخصياتهم وصقلها وتعزيز الشراكة التي تجمعهم بالمؤسسة الخيرية الملكية.

كما يشمل البرنامج الصيفي للمؤسسة لعام 2015 سلسلة من البرامج المتنوعة منها دورة كمبيوتر بالتعاون مع معهد البحرين للتكنولوجيا موجهه الى 40 طالب من المرحلتين الابتدائية والاعدادية لمدة 3 اسابيع، تهدف الدورة إلى تعليم الايتام على برنامج الوورد المطور، وكيفية استخدامه والاستفادة منه في حياتهم العلمية والعملية.

ومن الفعاليات الأخرى التي تأتي انطلاقا من الرعاية الصحية التي تقدمها المؤسسة لأبناءها، برنامج (صحتك ثروتك) الذي يقام بالتعاون مع المستشفى الأمريكي ويوجه لفئة الشباب من عمر 15 -24 سنة ويستمر مدة شهر كامل، حيث يهدف البرنامج إلى توعية الشباب بأهمية الرياضة البدنية وممارستها بالطريقة الصحيحة ومالها من دور في المحافظة على صحة الجسم وحياة أفضل، كما يحتوي على برنامج لتخفيف الوزن وفحص شامل لمدة اسبوع، بالإضافة الى دورات صحية وتمارين رياضية، إلى جانب ذلك يسعى البرنامج إلى تعليمهم كيفية إعداد الوجبات الصحية في المنزل لدفع العادات والسلوكيات الغذائية نحو الأفضل، وذلك بإشراف متخصصين في المجالات المختلفة.

وحرصا من المؤسسة على الاهتمام بسلامة أبنائها ووقايتهم من مخاطر الحياة، تقيم الخيرية الملكية دورة السلامة والإسعافات الأولية في المنزل، لمجموعة من الأيتام والأرامل، وذلك بالتعاون مع الدفاع المدني بوزارة الداخلية . كما تقدم محاضرة توعوية للأمهات حول مخاطر وسائل التكنولوجيا الحديثة واستخداماتها المتعدد في مقر المؤسسة .

و تسعى المؤسسة الخيرية الملكية دائماً إلى تعزيز الشراكة المجتمعية مع مختلف المؤسسات والقطاعات في المجتمع، ويشارك أبناء المؤسسة بدعوة من مهرجان صيف البحرين في فعاليات المهرجان المتنوعة كشارع سمسم، المهرج لالالونا وبارني.

وتقدم المؤسسة بالتعاون مع جمعية تنمية الطفل ومركز العلاج بالفن التشكيلي دورة الرسم الحر إلى 15 طالب من الأيتام الموهوبين، تتمركز الدورة حول العلاج بالرسم وتعليم أساسياته تحت إشراف الفنانة دلال السندي، بالإضافة إلى دورة (أسرار التفاؤل والتفكير الايجابي ) لمدربة التنمية البشرية المعتمدة أشواق بوعلي والذي تنظمها المؤسسة لعدد 50 امرأة بهدف بث الايجابية وحب الحياة في حياتهم وتحفيزهم، كما توفر المؤسسة ضمن سلسلة انشطتها الصيفية يوم كامل ترفيهي لأبنائها في فندق آرت روتانا بأمواج ، ورحلة ترفيهية الى ماجيك آيلاند في مجمع السيف.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً