العدد 4706 - الأحد 26 يوليو 2015م الموافق 10 شوال 1436هـ

وقف إطلاق النار في اليمن يتعثر وأنباء عن عدة خروقات

رغم عدم مرور ساعات قليلة على إعلان التحالف العربي عن وقف لإطلاق النار في اليمن لمدة خمسة أيام، إلا أنه تم رصد العديد من الخروقات لاسيما في جنوب ووسط وشمال البلاد.

قال سكان ووسائل إعلام موالية للحكومة إن وقف إطلاق النار باليمن شهد اليوم الاثنين (27 يوليو/ تموز 2015) عدداً من الخروقات في عدن وغيرها من مناطق النزاع في جنوب ووسط وشمال البلاد. في الوقت نفسه قالت محطة تلفزيون "العربية" إن القوات السعودية ردت على قصف الحوثيين لمنطقة على الحدود مع اليمن بعد ساعات من سريان وقف لإطلاق النار.

وكان التحالف العربي الذي تقوده السعودية ويقاتل الحوثيين المدعومين من إيران أعلن وقفاً لإطلاق النار في منتصف الليلة الماضية ولمدة خمسة أيام للسماح بتوزيع مساعدات إغاثية طارئة وسط نقص حاد في الوقود والغذاء والدواء. وكان سكان محليون تحدثوا عن هدوء ساد العاصمة اليمنية صنعاء.

وقال شهود إن المدينة قضت ليلة هادئة بعد أن كانت هدفاً لغارات كل ليلة تقريباً خلال الحرب التي بدأت قبل أربعة أشهر، فيما وردت أنباء عن اشتباكات في ساعة مبكرة من صباح اليوم في محافظتي مأرب وتعز.

من جهتها أعلنت ما تطلق على نفسها "المقاومة الشعبية اليمنية في إقليم آزال" عن مقتل سبعة وإصابة 10 من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح بمدينة عمران شمالي البلاد. وقالت المجموعة، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إنها نفذت في وقت متأخر مساء أمس (الأحد)، هجومين متزامنين بعبوات ناسفة استهدفا نقطة تفتيش وتعزيزات تابعة للحوثيين وقوات صالح بعمران. وكانت هذه المجموعة قد نفذت عدة هجمات خلال الأشهر الماضية، استهدفت تجمعات ودوريات للحوثيين وقوات صالح في محافظات الإقليم الذي يضم صنعاء، وعمران، وذمار، ومحافظة صعدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً