العدد 4706 - الأحد 26 يوليو 2015م الموافق 10 شوال 1436هـ

كشف النقاب عن اجتماع سري إسرائيلي فلسطيني في الأردن

كشف مسئولون إسرائيليون النقاب عن اجتماع سري عقده سيلفان شالوم وزير الداخلية الإسرائيلي الذي تم تعيينه مفاوضا مع الفلسطينيين مع صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين في العاصمة الأردنية عمان يوم الخميس الماضي.

ونقلت صحيفة"يديعوت احرونوت" الاسرائيلية في موقعها الالكتروني اليوم الإثنين (27 يوليو/ تموز 2015) عن المسئولين، الذين لم يتم تسميتهم، قولهم إن الاجتماع كان يهدف "لإذابة الجليد" في محاولة لاستئناف محادثات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأضافت الصحيفة أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس كانا على علم بالاجتماع وافقا على عقده.

كان نتنياهو قد تحدث هاتفيا مع عباس للمرة الأولى منذ اختطاف ثلاثة من الطلبة الإسرائيليين وقتلهم قبل أكثر من عام وساعدت هذه المحادثة الهاتفية في نهاية المطاف على تمهيد الطريق لعقد الاجتماع.

يذكر انه منذ تشكل الحكومة الرابعة بقيادة نتنياهو ، دأب شالوم على القول بأنه اذا كان الفلسطينيون جادين ومستعدين لإجراء مفاوضات حقيقية بدون شروط مسبقة ، فانهم سوف يجدون شريكا حقيقيا في إسرائيل.

كانت إسرائيل قد أوقفت في شهر أبريل/ نيسان عام 2014 مفاوضات السلام مع الفلسطينيين بعد التوصل الى اتفاق مصالحة بين منظمة التحرير الفلسطينية وحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة وتشكيل حكومة توافق وطني .

وقال بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو انذاك " الحكومة الاسرائيلية لن تتفاوض مع حكومة فلسطينية مدعومة من حماس وهي منظمة ارهابية تدعو الى تدمير اسرائيل". وبحسب البيان فانه "إضافة الى ذلك، سترد اسرائيل على الخطوات الاحادية الجانب التي قامت بها السلطة الفلسطينية بسلسلة من الإجراءات".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:42 م

      عجيب

      ليش ما يتم أحترم الشعوب العربية التي ترفض جميع أشكال التطبيع مع الصهاينة

اقرأ ايضاً