العدد 4707 - الإثنين 27 يوليو 2015م الموافق 11 شوال 1436هـ

«بابكو» تبدأ تسويق منتجاتها من زيوت التشحيم في سوق التجزئة خلال أسابيع

بابكو تعمل على زيادة إنتاجها من المشتقات النفطية غالية الثمن
بابكو تعمل على زيادة إنتاجها من المشتقات النفطية غالية الثمن

من المؤمل أن تبدأ شركة نفط البحرين (بابكو) خلال شهر أغسطس/آب المقبل تسويق أول منتجات الشركة من زيوت التشحيم في أسواق التجزئة المحلية في خطوة من شأنها تنويع إيرادات الشركة وزيادة المنتجات ذات القيمة المضافة.

وتضم العلامة التجارية الجديدة لـ «بابكو» منتجات زيوت محركات والتي تضم 4 أنواع رئيسية لتشحيم سيارات الديزل والبنزين، إذ تتكون علامة «بابكو» الجديدة من 12 مجموعة لجميع المحركات.

وتأمل «بابكو» في أن تضع لها موطأ قدم في سوق زيوت التشحيم الضخمة في المنطقة، مع إمكانية توسيع تسويق المنتجات الجديدة إلى دول الخليج، إذ ستبدأ الشركة بتسويق 5 آلاف طن في ظل مساعي بالاستحواذ على نحو نصف الاستهلاك المحلي.

وتهدف خطوة الشركة في تصنيع زيوت المحركات في الخارج تحت علامة بحرينية في حين يتم إنتاجه في مصانع بالإمارات، إلى قياس فاعلية ونجاح المنتج في حين تخطط الشركة إلى بناء مصنعها الخاص بعد انتشار المنتج للدخول التدريجي في السوق.

وأبلغ المدير في «ناس التجارية»، والتي حصلت على عقد حصري لتوزيع منتجات «بابكو» للتشحيم في السوق المحلية، بشار ناس «الوسط» أن الشركة ستبدأ خلال شهر أغسطس في تسويق العبوات الصغيرة للمستهلكين في البحرين.

وأوضح ناس أن منتجات بابكو من زيوت التشحيم تم إطلاقها بصورة تجارية قبل نحو 5 شهور على هيئة براميل كبيرة لقطاع المقاولات وقطاع الصناعة.

وقال ناس «براميل زيوت التشحيم لاقت إقبالا كبيراً ما أدى إلى نفاد الكميات المعروضة. نأمل في بداية أغسطس أن يتم تسويق المنتجات لمحلات البيع بالتجزئة ومحطات الوقود وسنقوم بالتعاون مع الوزارة في إطلاق حملة تسويقية تشمل سحوبات وهدايا قيمة للزبائن من بينها سيارات».

وهذه الخطوة الثانية التي تقوم بها «بابكو» في مجال منتجات النفط النهائية بعد أن أقدمت مع شركة «نسته» الفنلندية على تشييد مصنع لزيوت التشحيم الأساسي والذي يزود منتجاته لمصانع الزيوت النهائية في أسواق عالمية.

يذكر أن صناعة زيوت محركات السيارات تحت علامة «بابكو» ستتم عبر مصنع في دولة الإمارات وعن طريق شركة «جولف» العالمية ويتم تعليبه وشحنه إلى البحرين ليتم التسويق عبر «بابكو».

العدد 4707 - الإثنين 27 يوليو 2015م الموافق 11 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:09 ص

      السكني للتوزيع

      انشاء الله يكون الافضال في الشرق الاوسط

اقرأ ايضاً