العدد 4707 - الإثنين 27 يوليو 2015م الموافق 11 شوال 1436هـ

مصرف البحرين المركزي يدشن كتاباً عن المرأة البحرينية في القطاع المالي والمصرفي

أعلن مصرف البحرين المركزي أمس (الإثنين) أنه سيدشن كتاباً عن المرأة البحرينية في القطاع المالي والمصرفي، والذي سيحمل عنوان «Who’s Who». وسيوثق هذا الكتاب التاريخ الحافل لمجموعةٍ كبيرة من الكوادر النسائية البحرينية واللاتي ساهمن خلال الخمسين سنة الماضية في الحفاظ على مكانة مملكة البحرين كمركز مالي إقليمي رائد.

وبهذه المناسبة، دعا مصرف البحرين المركزي الأفراد والمؤسسات المالية والمصرفية في المملكة للمشاركة في إعداد محتوى الكتاب للتأكيد على شموليته، وذلك من خلال إرسال السير الذاتية، وقصص النجاح، والصور، بالإضافة إلى أية معلومات ذات صلة بالمرأة البحرينية في القطاع المالي والمصرفي عبر البريد الإلكتروني: wifb@finmarkcoms.com، وذلك في موعد أقصاه 31 أغسطس/ آب 2015.

كما صرحت المدير التنفيذي للخدمات الإدارية بمصرف البحرين المركزي هدى المسقطي: «سيكون هذا الكتاب بمثابة أرشيف فريد من نوعه يوثق دور المرأة في تطوير ونمو قطاع الخدمات المالية في البحرين. وإننا سعداء بالإعلان عن هذه المبادرة، ونتطلع للعمل مع جميع المعنيين في القطاع - سواء حالياً أو في السابق - لما من شأنه إثراء هذا الكتاب بالمعلومات والأخبار وقصص النجاح».

وأضافت: «فضلاً عن أن هذا الكتاب سيوثق المساهمات البارزة للمرأة طيلة العقود الماضية، فإنه سيكون أيضاً بمثابة مرجع ملهم للجيل الجديد من الشابات اللاتي يتطلعن لرسم مسارهن المهني في المجال المالي والمصرفي».

ويأتي مشروع كتاب «Who’s Who» ضمن الأنشطة والمشاريع المصاحبة للاحتفاء بيوم المرأة البحرينية 2015، والذي يقام برعايةٍ كريمة من صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، قرينة عاهل البلاد المفدى ورئيس المجلس الأعلى للمرأة تحت شعار «المرأة في القطاع المالي والمصرفي»، حيث تتضمن سلسلة الأنشطة المقامة على مدار العام عدداً من الحلقات النقاشية والاجتماعات العامة والتي ستتوج بمؤتمر «المرأة في القطاع المالي والمصرفي»، المزمع عقده في 30 نوفمبر/ تشرين الثاني من هذا العام.

وتهدف هذه الفعاليات إلى جمع الرواد وصناع القرار في القطاع المالي والمصرفي، وتقديم نماذج يحتذى بها.

العدد 4707 - الإثنين 27 يوليو 2015م الموافق 11 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً