العدد 4707 - الإثنين 27 يوليو 2015م الموافق 11 شوال 1436هـ

مصنع نيسان في كيوشو ينتج السيارة رقم 15 مليون من خطوط إنتاجه

يحتفل بمرور 40 عاماً على بدء الإنتاج

نيسان تسعى إلى تعزيز خطوط الإنتاج
نيسان تسعى إلى تعزيز خطوط الإنتاج

تحتفل نيسان بالعيد الأربعين على بدء الإنتاج في مصنعها الكائن في منطقة كيوشو والذي خرجت من خطوط إنتاجه اليوم أيضاً، السيارة رقم 15 مليون.

وقد جرى الاحتفال بحضور حاكم محافظة فوكيوكا هيروشي أوغاوا، ورئيس نيسان التنفيذي للتنافسية هيروتو سايكاوا، ونائب رئيس نيسان التنفيذي لقسم التصنيع فومياكي ماتسوموتو، بالإضافة إلى عدد من المدراء التنفيذيين ونحو 500 موظف.

وكانت نيسان قد بدأت بالعمل في مصنع كيوشو خلال شهر أبريل/ نيسان من العام 1975 ولتباشر بعد ذلك بنحو عام واحد باعتماد هذا المصنع لإنتاج شاحنات علامة داتسون. وكونه واحداً من أقدم المصانع في منطقة كيوشو، بدأ هذا المصنع بزيادة إنتاجه من طرازات الشركة رافعاً بذلك إنتاجه إلى أكثر من 5 ملايين سيارة ومركبة مع حلول شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من العام 1992 وإلى أكثر من 10 ملايين وحدة مع حلول شهر ديسمبر/ كانون الأول من العام 2004.

وخلال العام 1992، أضافت نيسان خط إنتاج ثانٍ في مصنع كيوشو لم يتميز بمستوى تقدمه وتطوره فقط، بل بتصميمه الذي اتسم بقدرته على تسهيل مختلف أنواع الأعمال. وفي العام 2000، تم افتتاح عدة مرافق تم تخصيص بعضها لشحن السيارات والمركبات إلى مختلف المناطق اليابانية، مقابل بعض الأرصفة الأخرى التي تم إعدادها للشحن إلى خارج اليابان، الأمر الذي مكن المصنع من التحلي بالقدرة على تصنيع المركبات وتخزينها وشحنها في موقع واحد. ومع حلول العام 2010، باشرت شركة نيسان شاتاي المحدودة وهي إحدى فروع نيسان المتخصصة بصناعة مجموعات منوعة من الطرازات عبر خطوط إنتاج موحدة، عملها في مصنع كيوشو.

وخلال العام 2011، تحول مصنع كيوشو إلى شركة تشغيلية مستقلة تحمل تسمية «شركة نيسان موتور كيوشو المحدودة»، في وقت عملت نيسان بجهد كبير على تحسين الكفاءات الشرائية واللوجستية مستفيدة من طبيعة منطقة كيوشو الجغرافية، الأمر الذي انعكس بالإيجاب على نيسان موتور كيوشو التي أصبحت أحد أهم المصانع في سلسلة معامل نيسان وبالأخص لجهة أسعارها التنافسية العالمية.

ومع عمليات التوسع السابقة، بات مصنع كيوشو واحداً من أبرز وحدات التصنيع بالنسبة إلى نيسان، وخصوصاً أن إنتاجه يصل إلى أكثر من نصف إنتاج نيسان الإجمالي في اليابان.

وتساهم نيسان أيضاً في نمو الاقتصاد المحلي من خلال عدد من العوامل ومنها عمليات الشراء المحلية من المزودين في كيوشو والمناطق المجاورة والتي يراوح حجمها في حدود 250 مليار ين ياباني سنوياً. ويعمل لدى مجموعة نيسان في كيوشو ـ بما فيه شركات البيع في فوكيوكا ـ نحو 8000 موظف محلي. وتركز نيسان أيضاً على تعزيز تواصلها مع المجتمعات المحلية من خلال برامج خاصة تطاول هذه المجتمعات التي تقيم لها زيارات للمصنع يشارك فيها نحو 50 ألف شخص سنوياً.

العدد 4707 - الإثنين 27 يوليو 2015م الموافق 11 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً