العدد 4707 - الإثنين 27 يوليو 2015م الموافق 11 شوال 1436هـ

صدامات بين الشرطة الإسرائيلية ومستوطنين في الضفة الغربية

وقعت صباح اليوم الثلثاء ( 28 يوليو/ تموز 2015) صدامات بين مستوطنين والشرطة الإسرائيلية في مستوطنة بيت ايل بالضفة الغربية المحتلة، عندما سيطر عناصر من الشرطة على مبنيين من المفترض ان يتم هدمهما في الايام المقبلة، بحسب وسائل اعلام إسرائيلية.

وكانت المحكمة الإسرائيلية العليا أمرت الشهر الماضي بهدم مبنيين قيد الإنشاء في مستوطنة بيت ايل في شمال رام الله في 30 تموز/يوليو لانهما اقيما على ارض فلسطينية خاصة.

واكد بيان للجيش الاسرائيلي ان "وحدة من حرس الحدود سيطرت الثلاثاء على المبنيين المعروفين ب"دراينوف" (نسبة الى متعهد البناء) لهدمهما عملا بقرار المحكمة العليا ولتفادي اي اعمال عنف خلال عملية الهدم".

واشارت سلطات المستوطنة الى ان قوات الامن اجلت بالقوة قرابة خمسين شابا اختبأوا داخل المبنيين اللذين يضمان عدة وحدات استيطانية.

وكان فلسطيني ومنظمات اسرائيلية غير حكومية تقدموا بالالتماس امام المحكمة العليا للاعتراض على قيام الجيش الإسرائيلي بمصادرة هذه الارض وبناء وحدات استيطانية عليها.

واعلن وزير الزراعة اوري ارييل للاذاعة العامة ان "الشرطة كان يجب ان تنتظر انتهاء المداولات القضائية"، مضيفا ان "ما حصل هذا الصباح لا يمكن السكوت عنه".

وكانت السلطات في مستوطنة بيت ايل اعلنت انها ستلجا إلى المحكمة العليا لمنع هدم المبنيين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً