العدد 4707 - الإثنين 27 يوليو 2015م الموافق 11 شوال 1436هـ

وزير العمل يفتتح معرض يوم المهن لجامعة (AMA)

افتتح وزير العمل جميل ؤمحمد علي حميدان، معرض يوم المهن تحت شعار: "مهنتك بوابتك للنجاح" الذي تنظمه جامعة (AMA) الدولية البحرين، وذلك اليوم الثلاثاء في فندق الريجنسي انتركونتننتال.

ويهدف المعرض إلى مساعدة الطلبة على تحديد مسارات تحقيق النجاح المهني والاطلاع على برامج التوظيف المتاحة أمامهم التي توفرها مختلف الشركات والمؤسسات، إضافة إلى إطلاعهم على الفرص الوظيفية المتوفرة والتدريب على رأس العمل وإيجاد قنوات للتواصل بينهم وبين الشركات في مجال سوق العمل والتوظيف، فضلاً عن تعريفهم بطرق كتابة السيرة الذاتية للباحث عن عمل والإجراءات التحضيرية للبحث عن وظيفة لائقة ومناسبة.

وفي تصريح له، بعد جولة تفقد خلالها أجنحة المعرض، أكد حميدان أهمية مثل هذه المعارض التي تجسد الشراكة المجتمعية بين الجهات الحكومية والأهلية في مملكة البحرين، لافتاً إلى أن خلق فرص العمل للمواطنين الباحثين عن عمل هي مسئولية مشتركة تشارك فيها منشآت القطاع الخاص باعتباره شريكاً أساسياً في التنمية.

وأضاف الوزير ان إقامة مثل هذه المعارض تعد فرصة سانحة للباحثين عن عمل والطلبة الذين هم على أبواب التخرج ودخول سوق العمل لمعرفة أنواع الشواغر الوظيفية المتوفرة في منشآت القطاع الخاص، فضلاً عن استقطاب المنشآت المشاركة للكفاءات الشابة للعمل لديها، مشيراً إلى أهمية استثمار صناعة وتنظيم معارض التوظيف الجماعي لما لها من مردود اقتصادي واجتماعي تعزز من مسيرة التنمية في مملكة البحرين.

وفي كلمة لها أعربت رئيس الشئون الإدارية بالجامعة بوينا كانزانا عن تقديرها لاهتمام ورعاية وزير العمل لهذه الفعالية ولما يقدمه من دعم ومساندة لمؤسسات التعليم والتدريب الخاصة ومنها الجامعات حتى تؤدي دورها التنموي والاجتماعي، منوهة بمشاركة الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة ومنح جامعة (AMA) الفرصة لاطلاع الخريجين الجدد والطلبة على الفرص الوظيفية المتاحة والتدريب على رأس العمل وإيجاد قنوات للتواصل مع المنشآت المشاركة وعددها 41 منشأة وشركة كبرى.

وأشارت الى ان المنشآت المشاركة في المعرض ستقوم بطرح الفرص الوظيفية المتاحة وتوفير معلومات تخص هذه الشركات واجراء مقابلات شخصية، إضافة إلى تقديم المشورة واستلام السير الذاتية للمتقدمين الخريجين والطلبة.

حضر حفل افتتاح المعرض القائم بأعمال وكيل وزارة العمل، الوكيل المساعد لشئون العمل محمد علي الأنصاري، وأعضاء الهيئة الإدارية والتعليمية بالجامعة وعدد من المدعوين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً