العدد 4707 - الإثنين 27 يوليو 2015م الموافق 11 شوال 1436هـ

انهيار الهدنة الإنسانية في اليمن

اعلنت مصادر عسكرية ان الهدنة الانسانية التي كان يفترض ان تستمر حتى مساء الجمعة في اليمن انهارت اليوم الثلثاء (28 يوليو/ تموز 2015) بعدما استأنف التحالف العربي بقيادة السعودية غاراته الجوية على المتمردين الحوثيين بينما تدور معارك عنيفة على الارض.

ودخلت الهدنة من جانب واحد حيز التنفيذ منتصف ليل الاحد الاثنين بالتوقيت المحلي للسماح بايصال المساعدات الانسانية للمدنيين الذين يعانون منذ بدء عمليات التحالف قبل أربعة اشهر. وحذر التحالف من انه سيتصدى لاي تحرك للمتمردين على الارض.

وشنت طائرات التحالف الثلثاء ضربات على عدن ثاني مدينة في البلاد التي استعادتها القوات الموالية لحكومة الرئيس عبدربه منصور هادي ومحافظة لحج المجاورة جنوب اليمن، حسبما ذكرت المصادر العسكرية.

واستهدفت ثلاث غارات ظهر اليوم الثلثاء قافلة عسكرية للحوثيين وحلفائهم في منطقة صبر التي تبعد 20 كلم شمال عدن حيث استعاد المقاتلون المؤيدون للحكومة السيطر ةعلى محور طرق يربط بين كبرى مدن الجنوب وابين.

وقالت المصادر العسكرية ان طائرات التحالف قصفت ايضا قبل الفجر مبنى يسيطر عليه المتمردون في منطقة جعولة الضاحية الشمالية لعدن، بدون ان توقع ضحايا.

واضافت ان عددا كبيرا من مواقع المتمردين حول الحوطة كبرى مدن لحج وفي قاعدة العند الجوية استهدفت بضربات جوية ليلا والساعات الاولى من الصباح.

وذكر شهود ان غارة ليلية اصابت موقعا للمتمردين في مأرب شرق صنعاء.

وقال الخضر لصور مدير الصحة في المنطقة لوكالة فرانس برس ان 22 متمردا ومدنيين اثنين واربعة مقاتلين موالين للحكومة قتلوا خلال 24 ساعة من المعارك.

وردا على سؤال عن الهدنة الانسانية، قال محافظ عدن نايف البكري "ليست هناك هدنة". واضاف لفرانس برس ان "القوات التي تدعم الرئيس هادي تواصل عملياتها لضمان امن عدن عبر تطهير المناطق حول عدن وتلك القريبة من لحج وابين".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً