العدد 4707 - الإثنين 27 يوليو 2015م الموافق 11 شوال 1436هـ

"الوطنية لحقوق الإنسان" تستنكر "تفجير سترة"وتدعو المجتمع للتمسك بالعمل السلمي

ضاحية السيف - المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان 

تحديث: 12 مايو 2017

تلقت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان خبر وزارة الداخلية عن استشهاد ثلاثة من أفراد الشرطة وإصابة خمسة آخرين في صباح اليوم الثلثاء (28 يوليو/ تموز 2015) أثناء تأديتهم لواجبهم بمنطقة سترة في العاصمة المنامة من خلال تعرضهم لتفجير أدى لاستشهاد الثلاثة وإصابة الآخرين.

وإن المؤسسة الوطنية لا يسعها في هذا الشأن إلا استنكار هذا الفعل المؤثم وغير القانوني الذي استهدف حياة رجال الأمن أثناء تأديتهم لواجبهم والذي من شأنه أيضا تعريض حياة الغير للخطر، مؤكدة أن هذا الفعل من شأنه تقويض الأمن والاستقرار وترويع الآمنين من المواطنين والمقيمين وتهديد الأمن والسلم الأهلي، فضلا عن مساسها بحقوق الإنسان وحرياته الأساسية على نحو يعيق تمتعهم بها.

وتحث المؤسسة الوطنية جميع أفراد المجتمع البحريني إلى اليقظة وعدم الانجرار وراء دعوات العنف والتمسك بالعمل السلمي والدفاع عن المطالب بالوسائل القانونية، إلى جانب التمسك بالوحدة الوطنية ونبذ العنف بجميع أشكاله فكرا وممارسة والتنديد بهذه الحادثة، والعمل على ضبط النفس وتعزيز قيم التعايش السلمي بين فئات المجتمع.

وتدعو المؤسسة الوطنية الجهات المختصة إلى تطبيق القانون بما يحد من اللجوء إلى العنف وتشجيع العمل السلمي في ممارسة حق التعبير عن الرأي.

وبهذه المناسبة الأليمة، تتقدم المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بخالص التعازي والمواساة لأسرة وأصدقاء وزملاء الشهداء، داعية المولى العلي القدير أن يلهم أهلهما وذويهما الصبر والسلوان، وأن يمنّ على المصابين بالشفاء والصحة





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً