العدد 4708 - الثلثاء 28 يوليو 2015م الموافق 12 شوال 1436هـ

«البترول الوطنية الكويتية» ترسي 4 حزم بمناقصات مصفاة الزور

أعلنت شركة البترول الوطنية الكويتية أمس (الثلثاء) ترسية أربع حزم من مناقصات مشروع مصفاة الزور التي تعتزم تشييدها وذلك بإجمالي 3.483 مليارات دينار (11.506 مليار دولار).

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن المتحدث باسم الشركة خالد العسعوسي قوله إن الحزمة الأولى الخاصة بوحدات التصنيع الرئيسية تمت ترسيتها على تحالف مكون من شركات «تكنيكاس ريونيداس» و «سينوبك» و «هانوا» للإنشاءات بمبلغ 1.283 مليار دينار وبموجب عقد مدته 45 شهراً.

وأضاف أن الحزمتين الثانية والثالثة الخاصتين بالوحدات المساندة وخدمات البنية التحتية تمت ترسيتهما على تحالف من شركات «دايو» للهندسة والإنشاءات و «هيونداي» للصناعات الثقيلة و «فلور ليمتد» بمبلغ 1.745 مليار دينار وبموجب عقد مدته 45 شهراً.

وأضاف أن الحزمة الخامسة الخاصة بمرافق التصدير البحري تمت ترسيتها على تحالف من شركات «هيونداي» للهندسة والمقاولات و «إس.كيه» للهندسة والمقاولات و «جي.في» و «سايبم» بمبلغ 454.26 مليون دينار وبموجب عقد مدته 45 شهراًً.

وتوقع العسعوسي ترسية الحزمة الرابعة من المشروع خلال الأسبوعين المقبلين موضحاً أن فرق عمل متخصصة تضم ممثلين لدوائر عديدة في البترول الوطنية ومصافيها الثلاث «عملت بشكل متواصل على دراسة العطاءات وتقييمها وقدمت توصياتها إلى اللجان المختصة».

وقال إن موافقة لجنة المناقصات المركزية الحكومية على ترسية الحزم الأربع تعتبر «خطوة مهمة» نحو المضي قدماً في تنفيذ المشروع الذي سيرفع الطاقة التكريرية الإجمالية لمصافي البلاد نحو 615 ألف برميل يومياً متوقعاً توقيع جميع العقود الخاصة بمشروع مصفاة الزور مطلع أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

العدد 4708 - الثلثاء 28 يوليو 2015م الموافق 12 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً