العدد 4708 - الثلثاء 28 يوليو 2015م الموافق 12 شوال 1436هـ

حميدان: معرض المهن بـ «AMA» فرصة لاطلاع الخريجين على احتياجات السوق

وزير العمل متحدثاً مع بعض المشاركات في معرض المهن بجامعة «AMA»
وزير العمل متحدثاً مع بعض المشاركات في معرض المهن بجامعة «AMA»

قال وزير العمل، جميل حميدان، إن معرض يوم المهن التي تنظمه جامعة «AMA» الدولية– البحرين، يعد فرصة سانحة لاطلاع الخريجين على احتياجات سوق العمل. مؤكداً أن هذه المعارض تجسد الشراكة المجتمعية بين الجهات الحكومية والأهلية.

جاء ذلك خلال افتتاح وزير العمل معرض يوم المهن أمس الثلثاء (28 يوليو/ تموز 2015)، بفندق الريجنسي، والذي تنظمه جامعة «AMA» الدولية، تحت شعار «مهنتك بوابتك للنجاح».

ولفت حميدان إلى أن خلق فرص العمل للمواطنين الباحثين عن عمل هي مسئولية مشتركة تشارك فيها منشآت القطاع الخاص باعتباره شريكاً أساسياً في التنمية.

ورأى أن إقامة مثل هذه المعارض تعد فرصة سانحة للباحثين عن عمل والطلبة الذين هم على أبواب التخرج، ودخول سوق العمل، لمعرفة أنواع الشواغر الوظيفية المتوافرة في منشآت القطاع الخاص، فضلاً عن استقطاب المنشآت المشاركة للكفاءات الشابة للعمل لديها، مشيراً إلى أهمية استثمار صناعة وتنظيم معارض التوظيف الجماعي لما لها من مردود اقتصادي واجتماعي تعزز من مسيرة التنمية في مملكة البحرين.

وأعربت رئيس الشئون الإدارية بالجامعة بوينا كانزانا، عن تقديرها لاهتمام ورعاية وزير العمل لهذه الفعالية ولما يقدمه من دعم ومساندة لمؤسسات التعليم والتدريب الخاصة ومنها الجامعات حتى تؤدي دورها التنموي والاجتماعي، منوهة بمشاركة الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة ومنح جامعة (AMA) الفرصة لاطلاع الخريجين الجدد والطلبة على الفرص الوظيفية المتاحة والتدريب على رأس العمل وإيجاد قنوات للتواصل مع المنشآت المشاركة وعددها 41 منشأة وشركة كبرى.

وأشارت الى ان المنشآت المشاركة في المعرض ستقوم بطرح الفرص الوظيفية المتاحة وتوفير معلومات تخص هذه الشركات وإجراء مقابلات شخصية، إضافة إلى تقديم المشورة واستلام السير الذاتية للمتقدمين الخريجين والطلبة.

العدد 4708 - الثلثاء 28 يوليو 2015م الموافق 12 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:04 ص

      جمبزه

      الوزاره عبالها تحل المشاكل والشركات تشارك بالاسم فقط وماتبي توظف الابكيفها والعاطل ضايع

    • زائر 2 | 3:12 ص

      اي معرض مهن ؟

      وين عدد الوظائف اللي في المعرض ؟
      هذي المعارض تفتقد للمصداقية، ومع احترامي للسيد الوزير وين بحرنة الوظائف ؟ وين إستراتيجيتكم ؟
      والله كل شي تبون تسوونه حق الأجانب .. ؟

    • زائر 1 | 9:47 م

      لا توجد وظائف..والشركات للshow..

      زوجتي متخرجة من نفس الجامعة صار لها اربع سنوات وما زالت عاطلة ..تحصل على ترشيحات من الوزارة ولكن الشركات لا تتصل حتى للمقابلة وعند مراجعة الشركات يخبرونها دائما بعدم وجود وظائف حاليا او انه تم توظيف شخصا اخر ...يعني اما الوزارة تكذب او الشركة تكذب ...

اقرأ ايضاً