العدد 4708 - الثلثاء 28 يوليو 2015م الموافق 12 شوال 1436هـ

سلمان بن إبراهيم في المركز 15 بقائمة الشخصيات الأكثر تأثيراً في كرة القدم العالمية

سلمان بن إبراهيم
سلمان بن إبراهيم

المنامة - مكتب رئيس الاتحاد الآسيوي 

28 يوليو 2015

جاء رئيس الاتحاد الآسيوي نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة في المركز الخامس عشر ضمن قائمة أكثر الشخصيات تأثيراً على ساحة كرة القدم العالمية بحسب تقديرات قناة ESPN إحدى أشهر القنوات الرياضية العالمية.

واستعرض الموقع الرسمي للقناة العالمية الدور البارز الذي لعبه سلمان بن إبراهيم في توحيد عائلة الكرة الآسيوية وقيادة مسيرة الاتحاد الآسيوي نحو الاستقرار ووضع أسس واضحة لتطوير منظومة اللعبة في القارة الآسيوية على مختلف الأصعدة.

كما تطرق الموقع الرسمي للقناة جهود سلمان بن إبراهيم في دعم ملف دولة قطر لاستضافة نهائيات كأس العالم 2022، وهو الذي تولى رئاسة لجنة الاتحاد الدولي المكلفة بتحديد الموعد النهائي لاستضافة كأس العالم 2022.

ونشرت قناة ESPN على موقعها الرسمي على الإنترنت المتعلق بأخبار كرة القدم قائمة تضم أكثر 50 شخصية مؤثرة في عالم كرة القدم، إذ حل ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي في المركز الأول.

وجاء وكيل الأعمال الشهير خورخي مينديز في المركز الثاني، تلاه رئيس رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز ريتشارد سكيوداموري.

وتواجد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في المركز الخامس في القائمة خلف رئيس رابطة الأندية الأوروبية صاحب المركز الرابع كارل هاينز رومينيغيه، وجاء رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز في المركز السادس، تلاه القطري رئيس باريس سان جيرمان ناصر الخليفي الذي حل في المركز السابع، ثم رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر.

كما شهدت قائمة الشخصيات الأكثر تأثيراً في الكرة العالمية تواجد شخصيات عربية عدة إلى جانب سلمان بن إبراهيم والقطري ناصر الخليفي، إذ احتل رئيس نادي مانشستر سيتي الإماراتي خلدون المبارك المركز 27، ومؤسس ومالك شركة قطر للاستثمارات القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني المركز 37.

العدد 4708 - الثلثاء 28 يوليو 2015م الموافق 12 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً