العدد 4709 - الأربعاء 29 يوليو 2015م الموافق 13 شوال 1436هـ

5 قتلى من قوات موالية للنظام السوري في غارة إسرائيلية

بيروت، اسطنبول - أ ف ب، د ب أ 

29 يوليو 2015

نفذ الطيران الإسرائيلي غارة أمس الأربعاء (29 يوليو/ تموز 2015) على بلدة في ريف القنيطرة في جنوب سورية، ما تسبب بمقتل 5 عناصر من قوات موالية للنظام السوري، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأكد مصدر عسكري سوري حصول الغارة، مشيراُ إلى مقتل ثلاثة أشخاص. وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن «نفذت طائرة إسرائيلية ضربة على بلدة حضر استهدفت سيارة، ما تسبب بمقتل عنصرين من حزب الله اللبناني وثلاثة عناصر من اللجان الشعبية» الموالية للنظام.

وتقع حضر التي يقطنها سكان دروز بمحاذاة الجزء المحتل من إسرائيل من هضبة الجولان من جهة وريف دمشق من جهة أخرى.

وأوردت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) نقلاً عن مصدر عسكري أن «طائرة استطلاع إسرائيلية مسيرة قامت في الساعة 10:45 صباح اليوم (أمس) باستهداف سيارة مدنية قرب بلدة حضر بريف القنيطرة ما أدى إلى استشهاد ثلاثة مواطنين من أهالى البلدة». وأوردت ذلك «في إطار دعم التنظيمات الإرهابية». ورفض متحدث باسم الجيش الإسرائيلي التعليق على الحادث.

وأورد تلفزيون «المنار» التابع لحزب الله نبأ «استشهاد عنصرين من لجان الدفاع الوطني جراء استهداف طائرة استطلاع إسرائيلية لسيارتهما عند مدخل بلدة حضر بريف القنيطرة». واللجان الشعبية وقوات الدفاع الوطني ميليشيات شعبية تقاتل إلى جانب قوات النظام في مناطق عدة.

من جانب آخر، حذر «الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية» من قيام قوات النظام بارتكاب «مجزرة» بحق المدنيين والمحاصرين في منطقة الزبداني (شمالي العاصمة دمشق)، داعياً المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى تحمل مسئوليتهما في حماية السكان قبل فوات الأوان.

وقال الائتلاف في بيان أمس: «إن نظام الأسد لا يجد وسيلة لتأخير انهياره سوى القصف الهمجي والبراميل المتفجرة التي يلقيها على المدنيين»، مشيراً «إلى أن قوات (الرئيس السوري بشار) الأسد استهدفت خلال الساعات الماضية أنحاء مدينة الزبداني والبلدات المحيطة بها في محاولة يائسة لإرغام الثوار على التراجع».

العدد 4709 - الأربعاء 29 يوليو 2015م الموافق 13 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً