العدد 4709 - الأربعاء 29 يوليو 2015م الموافق 13 شوال 1436هـ

أكثر من 800 متفوق يتنافسون على 35 بعثة طرحها «وقف عيسى بن سلمان التعليمي»

الطلبة وأولياء أمورهم بانتظار فتح باب صالة «التربية» للتسجيل لبعثات وقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري أمس
الطلبة وأولياء أمورهم بانتظار فتح باب صالة «التربية» للتسجيل لبعثات وقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري أمس

تقدم أكثر من 800 طالب وطالبة للتنافس على 35 بعثة يطرحها وقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري للطلبة على مدى الأيام الأربعة الماضية، وذلك بعد أن تم فتح باب التسجيل لها يوم الأحد الماضي على أن يستمر حتى اليوم الخميس (30 يوليو/ تموز 2015).

وقد شهد أمس (الأربعاء)، تزاحم الطلبة أمام أبواب وزارة التربية والتعليم لمدة ساعتين في العراء قبل فتح الباب لهم للتسجيل، فيما قال طلبة لـ «الوسط» إن وزارة التربية والتعليم خصصت صالتها للتسجيل لبعثات الوقف، وفي الوقت الذي قصدها الطلبة من السادسة صباحاً لم تفتح الوزارة أبواب الصالة للتسجيل إلا في الثامنة.

ولفتوا إلى أن الوزارة قامت بتوزيع أرقام على الطلبة الراغبين في التسجيل للبعثات ضمن الدفعة الثالثة من «وقف عيسى التعليمي»، إذ تجاوز العدد الـ 800 طالب حتى يوم أمس.

ومن المزمع أن تكون تسمية الطلبة المقبولين للابتعاث من خلال الوقف خلال شهر أغسطس/ آب المقبل.

يُذكر أنّ وقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري أُنشئ بأمر ملكي في العام 2013، لرعاية غير القادرين من طلبة الجامعة والدراسات العليا.

 


طلبة انتظروا ساعتين قبل فتح أبواب «التربية»... والتسجيل يستمر حتى اليوم

أكثر من 800 طالب يتنافسون على 35 بعثة تطرحها «وقف عيسى التعليمي»

مدينة عيسى - زينب التاجر

تقدم أكثر من 800 طالب وطالبة للتنافس على 35 بعثة يطرحها وقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري للطلبة على مدى الأربعة الأيام الماضية، وذلك بعد أن تم فتح باب التسجيل لها يوم الأحد الماضي على أن يستمر حتى اليوم الخميس (30يوليو/ تموز 2015).

وقد شهد يوم أمس (الأربعاء)، تزاحم الطلبة أمام أبواب وزارة التربية والتعليم لمدة ساعتين في العراء قبل فتح الباب لهم للتسجيل، فيما قال طلبة لـ «الوسط» بأن وزارة التربية والتعليم خصصت صالتها للتسجيل للبعثات، وفي الوقت الذي قصدها الطلبة من السادسة صباحا لم تفتح الوزارة أبواب الصالة للتسجيل إلا في الثامنة.

ولفتوا إلى أن الوزارة قامت بتوزيع أرقام على الطلبة الراغبين في التسجيل للبعثات ضمن الدفعة الثالثة من «وقف عيسى التعليمي»، إذ تجاوز العدد الـ 800 طالب حتى يوم أمس.

هذا وخصص «وقف عيسى التعليمي»، البعثات المطروحة لهذا العام للدراسة على مستوى البكالوريوس في الجامعات الحكومية والخاصة في مملكة البحرين للطلبة خريجي المرحلة الثانوية الحاصلين على معدّل 80 في المئة فأكثر، منوها لضرورة توافر الشروط الخاصة بالترشح لبعثات الوقف، والتي من بينها أن يكون الطالب بحريني الجنسية، وألا يكون قد مضى على حصوله على الثانوية العامة أكثر من عامين، وأن يجتاز متطلبات القبول في الجامعة وأن يجتاز المقابلة الشخصية بنجاح.

ومن المزمع أن تكون تسمية الطلبة المقبولين للابتعاث من خلال الوقف خلال شهر أغسطس/ آب المقبل.

وقد دعا الوقف عبر موقعه الطلبة لتوفير عدد من الوثائق للتسجيل في البعثات المطروحة وهي نسخة من جواز السفر للطالب، وأخرى لولي الأمر سارية المفعول، نسخة من بطاقة الهوية من الجهتين، نسخة من إفادة التخرج من المرحلة الثانوية، نسخة من كشف درجات الشهادة الثانوية، نسخة من معادلة التعليم الخاص لخريجي المدارس الخاصة، نسخة من استمارة تسجيل الطالب بالجامعة للفصل الحالي، نسخة من بطاقة التسجيل بالجامعة إن وجدت، ونسخة من كشف الراتب أو شهادة الدخل الشهري لولي الأمر لآخر شهر، والوالدة إذا كانت تعمل، نسخة من كشف حساب من البنك لآخر 3 شهور، في حالة عمل ولي الأمر أعمال حرة أو غيرها فيجب إحضار شهادة بذلك من وزارة العدل والشئون الإسلامية (قسم التوثيق) ويذكر فيها الدخل الشهري، نسخة من قبول مبدئي لم يمض عليه أكثر من شهر من إحدى الجامعات الحكومية أو الخاصة المرخصة بمملكة البحرين، إذا كان ولي الأمر عاطلا من العمل فيجب إحضار شهادة موثقة من وزارة العمل بذلك، إبراز ما يفيد عدم قدرة ولي الأمر على العمل إذا كان عاجزا او شهادة راتب تقاعد، نسخ من الوثائق التي تبين الأعباء المالية على ولي الأمر، استمارة تعهد المتقدم.

الجدير بالذكر أنّ وقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري قد أُنشئ بأمر ملكي في العام 2013م، لرعاية غير القادرين من طلبة الجامعة والدراسات العليا.

العدد 4709 - الأربعاء 29 يوليو 2015م الموافق 13 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 2:16 ص

      ماساة

      كل يوم يقولون تعالوا الصبح ، واذا راحو يقولون باجر وآخر شي يقولون خلص العدد !!

      استهزاء بالناس يعني !

    • زائر 6 | 1:58 ص

      مواطن .... رحم الله الامير الراحل

      سلام عليكم .....
      انتظرنا امام صالة وزارة التربيه اليوم الخميس ( مبكرا ) وحراس البوابه افادو بانتهاء الارقام وكذلك على ما يبدو التوقف عن استلام طلبات اكثر ... وبقينا نحن اولاياءالامور والطلبه في حيره واستغراب .
      رحم الله الامير الراحل .. وطيب ثراه

    • زائر 5 | 1:30 ص

      تحية للمتفوقين

      تحية للمتفوقين وأهاليهم
      من المعيب على الوزارة إذلالهم بهذه الطريقة المهينة في الانتظار
      مع أن هذا متوقع بعد ظلمهم ومجزرة التمييز في البعثات

    • زائر 4 | 12:38 ص

      ما شاء الله اللهم زد وبارك 800 غير الذين لا نعلمهم

      نعم اهل العلم أهل المعرفة والعطاء أهل التنمية هكذا انتم يا شعب البحرين رغم كل الصعاب صامدون ثابتون صابرون من أجل رقيكم متفوقون مجتهدون حريصون على أن تكونوا شيء من اجل مملكتكم مرفوعي الرأس بوركتم وثبتكم الله ونور قلوبكم بنور الايمان والعلم والعرفة

    • زائر 2 | 11:47 م

      غير القادرين

      لغير القادرين

    • زائر 1 | 11:09 م

      مسكرة

      على قولة لهنود مسكرة هههههه

اقرأ ايضاً