العدد 4709 - الأربعاء 29 يوليو 2015م الموافق 13 شوال 1436هـ

«الإسكان»: شقق أم الحصم جاهزة بنسبة 95 %... والتسيلم خلال ثلاثة أشهر

الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة
الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة

المنطقة الدبلوماسية - وزارة الإسكان 

29 يوليو 2015

أكد وكيل وزارة الإسكان الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة أن نسب الإنجاز بعمارات مشروع أم الحصم أوشكت على النهاية بنسبة 95 في المئة، حيث تقوم الوزارة حالياً باستكمال أعمال البنية التحتية وتوصيل المشروع بالخدمات، مبيِّناً إنه «تقرر تسليم شقق التّمليك السّكنية للمنتفعين والتي خُصصت لهم مسبقاً عبر نظام السّحب الإلكتروني خلال ثلاثة أشهر فور الانتهاء من بقية الإجراءات التّكميلية».

وأشار الوكيل إلى أنّ هذا المشروع يعد من ضمن أحد المشاريع التّي تقوم الوزارة بتنفيذها حالياً،حيث تمّ اعتماد نموذج AU للعمارات السّكنية الذي يُعتبر أحد أحدث النماذج التي تطبقها الوزارة، وفيها تتميز الشقق بتصاميم عالية الجودة من الناحية الفنية والمعمارية ذات قيمة عالية تخدم قاطنيها بتوفيرها للخدمات والمرافق كافة بمساحاتٍ تقارب مساحة الوحدة السكنية والتّي تصل إلى 210 متر مربع ،حيث روعي أيضاً وجود فناء كبير بين العمارات لتشكيل متنفس للسكان وموقع آمن للأطفال.

وتابع أنّ الوزارة عمدت إلى اعتماد فكرة البناء العمودي بهذا المشروع لزيادة عدد المستفيدين و تقليص من هم على قوائم الانتظار، موضحاً أنّ المشروع يتكون من 128 شقة في 4 عمارات سكنية، ومفيداً بأنّ «هذا المشروع يشكل إمتداداً للعمارات السكنية الواقعة في المنطقة المحيطة، إذ إن الشقة الواحدة تحتوي على صالة ومجلس و5 غرف نوم من بينهم غرفة خاصة للخادمة، و مطبخ و 3 حمامات وشرفة».

ولفت الوكيل إلى أن الفترة المقبلة ستشهد توزيع العديد من المشاريع الإسكانية المؤمل الانتهاء منها قريباً، مشيداً بجهود الجهات المشرفة على هذه المشروعات وحرصها على ترجمة توجيهات القيادة السياسية، وعملها المتواصل لإنجازها في المواعيد المحددة.

العدد 4709 - الأربعاء 29 يوليو 2015م الموافق 13 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:55 ص

      أي مفاتيح

      إحنا ويش نقول عن اسكان سماهيج وعدتنا الوزارة بتسليم المفاتيح في شهر 4 سنة 2013 وللحين ما شفنا شي ما في إلا الريش

    • زائر 2 | 12:47 ص

      مشروع الهملة الاسكاني

      يا سعادة الوكيل , الوزارة وعدت بتوزيع مشروع الهملة الاسكاني في شهر 8 هذا العام والمشكلة ان الخدمات لم تكتمل . السؤال اللي يطرح نفسة بتعطونا المفاتيح في الوقت المحدد لو فيه تأخير ؟؟؟

اقرأ ايضاً