العدد 4709 - الأربعاء 29 يوليو 2015م الموافق 13 شوال 1436هـ

«العدل» تجمع تواقيع رجال دين شيعة وسنة لإدانة «التدخلات الإيرانية»

صباح اليوم في مبنى «الأعلى الإسلامي» بالجفير

أعلنت وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف إنها ستستقبل بالتعاون مع المجلس الأعلى للشئون الإسلامية عند التاسعة من صباح اليوم (الخميس) علماء الدين من الطائفتين السنية والشيعية وجميع منسوبي السلك الديني في البحرين، وذلك للتوقيع على بيان استنكار التدخلات الإيرانية في شئون مملكة البحرين بمبنى المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بالجفير.

وقال وكيل الشئون الإسلامية فريد المفتاح: «إن الموقف الوطني لأطياف شعب البحرين كافة، يتسم بالرفض القاطع لأي تدخل خارجي في شئون بلادهم وما سجله المواطنون بكل أطيافهم من مواقف واضحة وحاسمة في رفض التدخلات الإيرانية يعبر بجلاء عن صدق وولاء وانتماء هذا الشعب الوفي لأرضه ووطنه وقيادته».

وأضاف بأن علماء الدين في مقدمة هذا الشعب الكريم الرافض للتدخلات الإيرانية، حيث توافد العديد من رجال الدين والعلماء مطالبين بإصدار بيان باسم علماء البحرين يستنكرون فيه التدخلات السافرة للمسئولين الإيرانيين في شئون بلادهم ويؤكدون دعمهم قيادتهم في مواجهة تلك التدخلات، كما يؤكدون حرصهم على علاقات أخوية متينة مع الشعب الإيراني الشقيق.

وذكر المفتاح أن الواجب الوطني يقتضي من العلماء وقفة جادة وحازمة لرفض واستنكار هذا التدخل الإيراني، وأن تسجيل هذا الموقف الوطني من قبل علماء الدين يعد قاطرة للشعب كافة بهدف تحقيق الاصطفاف الوطني والالتفاف حول القيادة لمواجهة تلك التدخلات السافرة.

وفيما أكد المفتاح أن المواطنة الحقة التي يتسم بها كل شعب البحرين وفي مقدمتهم علماء الدين تستلزم تسجيل موقف وطني واضح وموحد لرفض واستنكار التدخلات الإيرانية، أعرب عن ثقته في تجاوب وتفاعل علماء الدين من المذهبين الكريمين وحرصهم على الحضور للتوقيع على هذا البيان الرافض للتدخلات الإيرانية.

العدد 4709 - الأربعاء 29 يوليو 2015م الموافق 13 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً