العدد 4709 - الأربعاء 29 يوليو 2015م الموافق 13 شوال 1436هـ

محمد بن دعيج يزور وفد الأولمبياد الخاص ويطمئن على سلامة الجميع

ينتظر وفد الأولمبياد الخاص البحريني المشارك في الألعاب العالمية الصيفية المقامة حالياً في مدينة لوس انجليس أخبارا سارة مع دخول لاعبي الفروسية في التصفيات النهائية التي تقام مساء اليوم، إذ يشارك الفارس كميل المقهوي في مسابقة الركوب الإنجليزي والتتابع والسيطرة والتحكم (عمل الممرات) وهذه المسابقات المخصصة للأولمبياد الخاص ويشترك مع كميل الفارسة نيلة العاثم والفارس أحمد الشيخ في نفس المسابقات ولكن في مجموعات مختلفة.

وعلى مستوى العاب القوى (أم الألعاب) يتحضر اللاعب علي المتغوي لنهائيات 200 متر عدو. ويعد المتغوي من اللاعبين الجدد على ساحة الأولمبياد الخاص ويتمتع بمستويات عالية ولديه الطموح الكافي لتحقيق ميدالية لوفد البحرين.

حرص رئيس اتحاد رياضة المعاقين الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة على زيارة وفد الأولمبياد الخاص في مكان سكنه في جامعة جنوب كاليفورنيا. واطمأن على سلامة الجميع وتناول وجبة الغداء معهم، وحضر جانبا من التصفيات التمهيدية والنهائية في السباحة، وشارك في تتويج اللاعب السباح حسن زبيل. وأشاد في تصريح خاص بمكان السكن والخدمات التي تقدمها اللجنة المنظمة العليا للأولمبياد الخاص للاعبين. وأكد على تميز برنامج الأولمبياد الخاص البحريني الذي يعد الأقدم في الانضمام إلى عضوية الأولمبياد الخاص الدولي بين الدول العربية. وأعرب عن سعادته بالتواجد بحفل الافتتاح الرائع وفرصة الالتقاء بكبار الشخصيات ذات الاهتمام بشأن ذوى الإعاقة، وهي فرصة كما يقول «لفتح علاقات جديدة مع الدول العربية الشقيقة والصديقة».

وأنهى لاعبو الأولمبياد الخاص في رياضة ألعاب القوى منافسات التصنيف التمهيدية على مختلف المسافات. وبات من المنتظر إعادة لجنة المسابقات ترتيب توزيع اللاعبين على قوائم المسابقات النهائية والتي تعتمد على 3 ركائز أساسية وهي: العمر والجنس والقدرة، إذ يتوزع اللاعبون إلى مجموعات متجانسة لا يزيد العدد داخل المجموعة على 8 ولا يقل عن 3 ويحق للفرق المشاركة اللعب بفرق مختلطة من الإناث والذكور في سباقات التتابع ويشارك وفد البحرين بأربعة من اللاعبين في سباقات الجري المختلفة 100 متر و200 متر و800 متر و1500 متر إلى جانب التتابع 4 في 100 تتابع. ويذكر أن المدرب القدير موسى حسن يشرف على تدريب العدائين منذ فترة طويلة وتساعده عن قرب فوزية حسن.

وتبدأ مسابقات كرة الطاولة صباح اليوم في اللعب الفردي ويشارك البحرين باللاعبين جواهر طلال ويوسف العوامي وينتظر وفد الأولمبياد الخاص خطف إحدى الميداليات الملونة ويشرف على تدريب الفريق ناصر كواز الذي أكد على وجود الفرص رغم التحديات.

فيما يدخل السباحان إبراهيم العلي وحسن زبيل في التصفيات التمهيدية الخاصة بمسابقة 50 مترا حرة خلال الفترة الصباحية، قبل إعادة ترتيب السباحين والتي تعتمد على العمر والجنس والقدرة إلى الأدوار النهائية.

ويذكر أن السباح حسن زبيل قد خطف أولى الميداليات البرونزية لوفد البحرين المشارك في الألعاب الصيفية، ويتطلع مدرب الفريق مبارك محمد إلى تكرار الإنجاز وخطف الميداليات الملونة رغم المنافسات الصعبة والساخنة نظرا للعدد الكبير من السباحين.

رفع الهواتف النقالة

اتخذت إدارة وفد الأولمبياد الخاص قراراً برفع الهواتف النقالة من اللاعبين بسبب فارق التوقيت وانشغال اللاعبين بالتواصل الاجتماعي، إذ إن فترة النوم ليلاً تواجه فترة الصباح في البحرين، لذلك تكون شبكة التواصل الاجتماعي على أشدها، وهذا ما يؤثر بالسلب على راحة اللاعبين وتقلل من تركيزهم في اليوم التالي، وبالفعل تقبل اللاعبون القرار بروح رياضية وقالوا جميعا بأن الالتزام مطلوب وتمثيل البحرين بالشكل اللائق يتطلب تضحيات.

العدد 4709 - الأربعاء 29 يوليو 2015م الموافق 13 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً