العدد 4709 - الأربعاء 29 يوليو 2015م الموافق 13 شوال 1436هـ

أبل يستعرض مع وزير العدل الفرنسي السابق جان - ماري بوكل تبادل المعلومات بين الجانبين

ضاحية السيف - المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان 

تحديث: 12 مايو 2017

 استقبل رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان عبدالعزيز حسن أبل، عضو لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والقوات المسلحة بالجمهورية الفرنسية عضو الجمعية البرلمانية بالمجلس الأوروبي، وزير العدل السابق السيناتور جان-ماري بوكل، وذلك بمقر المؤسسة الوطنية بضاحية السيف.

في بداية الاجتماع قدم رئيس المؤسسة الوطنية الشكر للسيناتور الفرنسي على هذه الزيارة، واستعرض معلومات حول عمل المؤسسة وأهدافها واختصاصاتها الواردة في القانون رقم26 لسنة 2014، كما أعرب عن أهمية تفعيل التعاون وتبادل المعلومات المتعلقة بحقوق الإنسان بين الجانبين، إضافة إلى أهمية نقل الخبرات وإقامة ورش العمل المعنية بتعزيز وحماية حقوق الإنسان.

كما قدم نائب رئيس المؤسسة عبدالله أحمد الدرازي نبذة عن مجلس المفوضين، وآلية العمل، وارتباط المؤسسة بمبادئ باريس المعنية بعمل المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، إضافة إلى الفعاليات والأنشطة التي أقامتها المؤسسة والتي تعنى بتعزيز وحماية حقوق الإنسان في المملكة.

كما تطرقت رئيس لجنة الشكاوى والرصد والمتابعة ماريا خوري لآلية استقبال الشكاوى التي تتلقاها المؤسسة وطلبات المساعدة التي تقدمها، إضافة إلى دور المؤسسة في رصد حالات انتهاك حقوق الإنسان وكيفية التعامل معها من خلال ما نصت عليه أحكام قانون إنشاءها.

من جهته اثنى السيناتور جان ماري بوكل على دور المؤسسة الوطنية في نشر ثقافة حقوق الإنسان، وقدم شكره للدور الذي تقوم به في المجتمع والهادف إلى النهوض بحقوق الإنسان، كما أبدى استعداده لتقديم كل الدعم والمساندة في سبيل قيام المؤسسة الوطنية بتحقيق أهدافها واختصاصاتها، وقد حضر المقابلة الأمين العام المساعد ياسر غانم شاهين ، وعلياء سلمان العلوي من وزارة الخارجية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً