العدد 4709 - الأربعاء 29 يوليو 2015م الموافق 13 شوال 1436هـ

البنك الاسلامي للتنمية يعلن عن جائزة تعزيز مساهمة المرأة في التنمية حول مجال "تعزيز حقوق الطفلة"

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن البنك الاسلامي للتنمية عن جائزة مساهمة المرأة في التنمية في إصدارها الحادي عشر لعام 2016م حول "تعزيز حقوق الطفلة" الموجهة الى الأفراد، والجمعيات واللجان النسائية في مملكة البحرين.

وتهدف الجائزة لتشجيع اسهامات المرأة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال الاعتراف بدورها الفعال ومكافأة اسهاماتها حيث يتم منح هذه الجائزة سنويا لجذب انظار المجتمع الدولي الى اهمية دور المرأة في تطوير المجتمع ودفع عجلة التنمية العالمية للأفضل.

وتنقسم الجائزة إلى جائزتين: الجائزة الأولى وقيمتها 50,000 دولار أميركي تمنح لامرأة أو لمجموعة من النساء، أما الجائزة الثانية وقيمتها 100,000 دولار أميركي وتمنح للمنظمات.

وبهذه المناسبة دعت الامانة العامة للمجلس الاعلى للمرأة الجمعيات واللجان النسائية الى تعميم هذه الدعوة والمشاركة فيها وابراز المشاريع التي من شأنها أن تساهم في تعزيز حقوق الطفلة كما جاء في موضوع الجائزة.

وقد تم تحديد الموعد النهائي لاستقبال الترشيحات في 30 نوفمبر 2015 ويمكن للفئات المستهدفة الاستفسار عن هذه الجائزة عبر البريد الالكتروني prizeforwomen@isdb.org .

جدير بالذكر، أن البنك الإسلامي للتنمية مؤسسة مالية دوليـة، أنشئت تطبيقاً لبيان العزم الصـادر عن مؤتمر وزراء مالية الدول الإسلامية، الـذي عقد في مدينة جدة، في ديسمبر 1973 وافتتح البنك رسميا في اكتوبر من عام 1975، وتشتمل وظائف البنك على تقديم أشكال مختلفـة من المساعدة الإنمائية لتمويل التجارة ومكافحـة الفقـر مـن خلال التنمية البشرية، والتعاون الاقتصـادي، وتعزيـز دور التمويـل الإسلامي في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

كما أنيطت بالبنك مهمة إنشاء وإدارة صناديق خاصة لأغراض معينة، ومن بينها صندوق لإعانة المجتمعات الإسلامية في الدول غير الأعضاء، وتولّي النظارة على صناديق الأموال الخاصة. ومن مسؤوليات البنك أن يساعد في تنمية التجارة الخارجية للدول الأعضاء، وأن يعزز التبـادل التجاري بينها، وبخاصة في السلع الإنتاجية، وأن يقدم لها المساعدة الفنية، وأن يوفر التدريب للموظفين الذين يتولون أنواع النشــاط الاقتصادي والمالي والمصرفي في الدول الإســلامية، طبقـــا لأحكـام الشـــريعة الإســـلامية. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً