العدد 4710 - الخميس 30 يوليو 2015م الموافق 14 شوال 1436هـ

إطلاق نظام البطاقات لشبكة النقل الجماعي في البحرين

اعتبارًا من الأول من أغسطس بهدف جعل التنقل أسهل وأسرع

البحرين تعمل على تطوير نظام النقل الجماعي
البحرين تعمل على تطوير نظام النقل الجماعي

أطلقت شركة البحرين للنقل الجماعي المشغل لشبكة النقل الجماعي المطورة، بطاقة GO الذكية مسبقة الدفع والتي يمكن إعادة استخدامها لتجعل تنقلات الركاب في شبكة النقل الجماعي أسهل وتوفر لهم المزيد من الراحة.

وقد تم إطلاق البطاقات الجديدة أثناء حملة استمرت على مدار 5 أيام في باب البحرين حيث قام ممثلو شركة البحرين للنقل العام بعرض الطريقة الصحيحة لاستخدام البطاقة، كما قاموا بالإجابة على أسئلة الجمهور بشأن الخطوط والوجهات التي تمت إضافتها إلى الشبكة الجديدة.

وتعد بطاقة GO واحدة من سلسلة المنتجات والخدمات التي تعتزم وزارة المواصلات والاتصالات طرحها تدريجيًّا إلى خدمات شبكة حافلات النقل الجماعي ضمن جهودها لتحديث وتعزيز نظام النقل الجماعي في مملكة البحرين.

من جانبه، قال مدير عمليات شركة البحرين للنقل العام مارك كيبلينغ: «يعد نظام البطاقات الذكية جزءًا أساسيًّا في الارتقاء من مستوى نظام النقل الجماعي في البحرين والتحسين من مستوى تجربة الركاب».

وأضاف «تقدم بطاقات GO بديلاً غير ورقي وأوفر ويسهل استخدامه لجميع الركاب على اختلاف القطاعات التي ينتمون إليها».

وعن الهدف من إطلاق بطاقة GO، قال: «تهدف إلى تسهيل الحركة وجعل التنقل أكثر سلاسة في جميع أنحاء الشبكة وذلك بأسعار تنافسية تمكن الركاب من شراء وتخزين الرصيد عليها ما يجعل رحلاتهم أكثر مرونة ويسرًا».

ويمكن إعادة استخدام بطاقة GO عوضاً عن التذاكر الورقية، كما يمكن أيضًا استخدامها على الخطوط كافة في شبكة الحافلات. ويتم احتساب التكلفة من بطاقات GO بحسب المناطق التي يتم اجتيازها أثناء القيام برحلة كاملة على الشبكة بما في ذلك الوصلات بين الحافلات مما يوفر بديل تنقل اقتصادي أكثر من شراء التذاكر لكل خط يتم التنقل عبره.

وتتوافر بطاقات GO على هيئة تذاكر ليوم واحد كما يمكن استخدامها وفق ما يحقق راحة الركاب.

ويجب أن تستخدم البطاقة لتسجيل الدخول عند ركوب الحافلة وتسجيل الخروج عند النزول منها من خلال الأجهزة الخاصة المتوافرة على الحافلات كافة.

وعند شراء بطاقة GO لأول مرة سيتم احتساب مبلغ وقدره 500 فلس فقط، ثم يمكن إعادة شحن الرصيد بالمبلغ المرغوب بشرط ألا يتجاوز 50 ديناراً بحرينيّاً كحد أقصى. ويمكن شراء رصيد البطاقة من جميع سائقي الحافلات كما يمكن إعادة شحنها في المحطات الرئيسية بواسطة أجهزة بيع التذاكر أو مكاتب التذاكر. وسيتم توفير أجهزة لإعادة شحن بطاقة GO بواسطة العملات الورقية.

وتتوافر بطاقات GO بشكل موسع ويمكن شراؤها من جميع سائقي الحافلات أو أجهزة بيع التذاكر في المحطات الرئيسية في المنامة ومدينة عيسى والمحرق.

ويتزامن إطلاق بطاقة GO مع الإطلاق الكلي لشبكة النقل الجماعي بتاريخ (1 أغسطس) حيث سيتم تشغيل أسطول الشبكة المكون من 114 حافلة مطورة على 32 خطًّا جديدًا وتصل وجهات جديدة ما سيمكن الشبكة من تغطية 77 في المئة من مناطق البحرين المأهولة. وقد تم تصميم الخدمة الجديدة للارتقاء بشكل كبير بتجربة نقل الركاب وتلبية جميع احتياجات فئات المجتمع.

العدد 4710 - الخميس 30 يوليو 2015م الموافق 14 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:07 ص

      !!

      شركة جديدة باسم البحرين والمدير أجنبي !!!
      وكأن الديرة شعبها أمّي ، شيء يفجر الجبد

    • زائر 4 زائر 3 | 5:41 ص

      مشترك !!

      المناقصة بين شركتين بحرينية وبريطانية .. حيث اشراف التشغيل يكون على البريطانية .. والله العالم

    • زائر 5 زائر 3 | 6:35 ص

      عجبا

      ليش حاقد عالاجنبي اللي تم اختياره لادارة الشركة... احصل على خبرته وتقدم للوظيفه،،، ولا تدعي المظلومية الكاذبه

    • زائر 6 زائر 3 | 6:50 ص

      ما جفنه منهم شي

      البحرينيين ماجفنه منهم شي في مجال النقل العام! سنين و بنين و احنا ننتظر نجوف منهم شي، بالعكس لو بحريني مستلم الشغلة انجان احنه في البايباي. خلنه نكون واقعيين، انا اشجع البحريني في اشياء واجد لكن النقل العام مو من طرفنه. و انا بحراني و منتف على فكرة، بس واقعي

    • زائر 8 زائر 3 | 1:57 ص

      شركة بريطانيه مع شركة بحرينيه

      النقل العام بين شركة ناشيؤنال اكسبرس و شركة احمد منصور العالي

    • زائر 2 | 2:57 ص

      عمل جميل

      لاحضت في هل فتره في وايد باصات في البحرين ولكن للتشجيع يجب ان تدخل المناطق التجاريه كالمرفئ المالي او غيره لكي يتشجعون الشباب ويستخدمونه

    • زائر 1 | 2:31 ص

      نقل القديم

      اتمنى ان يتم تفعيل الخط السريع القديم من مدينه عيسى مروراً بمنطقة عالي بوري دمستان كرزكان المالكيه صدد الجامعة ومن ثم الزلاق مباشرة دون الذهاب إلى مدينة حمد وسوق واقف

    • زائر 7 زائر 1 | 1:37 ص

      هالخط موجود رقم 16

      باص رقم 16 ينطلق من محطة مدينه عيسئ الرئيسيه مرورا بالمنطقه التعليميه ثم عالي وبوري ومحطة سوق واقف والرجوع علئ دوار صفر تجاه دمستان وكرزكان والمالكيه ،صدد وصولا لدار كليب وجامعه البحرين وينتهي في الزلاق

اقرأ ايضاً