العدد 4710 - الخميس 30 يوليو 2015م الموافق 14 شوال 1436هـ

«الوفاق»: الحراك السلمي الوطني نابع من حاجة ملحة لبناء منظومة سياسية متقدمة ونرفض تشويهه

ملتزمون بالحوار الجاد وما يحصل بالعالم يؤكد نجاح خيار التواصل

أكدت جمعية الوفاق على أن الحراك الشعبي السلمي في البحرين هو حراك وطني بامتياز، نابع من حاجة وطنية ملحة وله جذوره التاريخية للخروج من الأزمة السياسية الدستورية، وترتكز مطالب شعب البحرين في التحول الديمقراطي على ضرورة بناء منظومة سياسية متقدمة تستند على العقد الاجتماعي الذي يقوم على التوافق السياسي الذي يوفر لكل البحرينيين الكرامة والعدالة والمساواة في الحقوق السياسية والاجتماعية والثقافية والانسانية والحريات العامة.

وقالت الوفاق إن عروبة البحرين وشعبها وهويتها الاسلامية حقيقة مسلمة لا نقاش فيها، وكذلك قد قرر شعب البحرين استقلال بلاده في العام 1971 ولا تراجع عنه مطلقا.

وأكدت جمعية الوفاق على أن «الحراك الشعبي في البحرين هو حراك وطني بحريني نرفض تشويهه، وقد انطلق من حاجة وضرورة لشعب البحرين وكل أبنائه ولا يخص فئة او فصيلا او مكونا، وانما يصبو لأن يكون للمواطنين جميعاً فرصة للعيش بعدالة وحرية ووفق علاقات متينة وظروف سليمة تشكل دولة المواطنة المتساوية. كما أن مطالب شعب البحرين هي مطالب معلنة ومحددة وشفافة وواضحة تتعلق بحق إنساني موجود في معظم دول العالم وتقره المواثيق والمعاهدات والمقررات الدولية في أن يكون الشعب هو مصدر السلطات جميعا، ويمكن من انتخاب حكومته واختيار برلمانه الكامل الصلاحيات عبر انتخابات حرة ونزيهة يتساوى فيها الصوت الانتخابي لجميع المواطنين, وان يكون الامن للجميع ومن الجميع، وان تكون السلطة القضائية مستقلة ومحايدة».

وشددت الجمعية على «الوحدة الوطنية والاسلامية وان البحرين لا تتحرك الا بجناحيها، وبألوانها وأطيافها ومكوناتها المختلفة، وان اليد ممدودة للجميع؛ لان البحرين لا تقوم الا بسواعد الجميع وجهود الجميع على قاعدة المشاركة المتساوية من الجميع والتوافق على الارضية المشتركة التي يوفرها العقد الاجتماعي المتوافق عليه والعدالة والمساواة وبناء الثقة والعيش المشترك».

ونبهت الجمعية إلى أن «الحراك الشعبي هو حراك وطني سلمي ملتزم رغم كل الظروف المواجهة للعمل السلمي المتحضر، والالتزام بهذا الخيار في التحرك هو خيار استراتيجي يعبر عن عقيدة سياسية تقوم على الالتزام بالسلام والحفاظ على الارواح والممتلكات رغم جنوح السلطة لخيار القوة والبطش والامن والعقاب المنظم للمطالبين بحقوقهم كما وثق ذلك دولياً، مع تأكيدنا على التمسك والاصرار في الاستمرار دون توقف أداءً للمسئولية الوطنية والأخلاقية تجاه وطننا العزيز».

وأكدت الجمعية الالتزام بـ «الحوار السياسي الجاد، وانه الطريق الافضل والوحيد للوصول الى الحل السياسي الشامل، ولا حياد عن لغة الحوار والتفاوض رغم الرفض القاطع من السلطة لمطلب الحوار وتنصلها من مسئولياتها بشكل تام، وغلقها كل ابواب التفاهم والتفاوض، مع الترحيب بأي مساع مخلصة تريد الخير للبلد وتساعد أبناء البحرين في الانتقال من الواقع المأزوم الى واقع سليم متوافق مع المعايير الانسانية والدولية ويحقق مطالب كل البحرينيين ويحمي مصالحهم جميعاً، ويحقق لهذا الوطن العزيز التلاحم والأمن والاستقرار وأجواء المحبة والوئام».

وشددت الجمعية على أن «التحولات في العالم اليوم تؤكد ما ننادي به بأن خيار الدبلوماسية والحوار والتواصل هو الطريق الوحيد لحلحلة أعقد الازمات وأكثرها صعوبة وتجذرا، وان الخيارات الامنية والعسكرية مآلها الفشل والضياع وخسارة الجميع, ويصعب على البحرينيين عزل انفسهم عن المشهد المحيط بهم في الحاجة الى لغة الاصلاح والتوافق والتفاوض من أجل الخروج من المآزق المتراكمة في الساحة المحلية»، وأضافت «يدنا كانت ولا تزال وستبقى ممدودة لخير البحرين وجميع اهلها».

العدد 4710 - الخميس 30 يوليو 2015م الموافق 14 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 10 | 9:23 ص

      نحن لم نطلب ديمقراطيكم.

      نحن مع قيادتنا الحكيمه التي طالما حافظت علينا من الشر .

    • زائر 9 | 7:48 ص

      احم احم

      انا تعبت وانا احاول افهم شنهي هالازمة الدستورية وللحين مو عارفنه؟ وصراحة فهت كل ايدور في العالم بس ما فهمت هالازمة الدستورية ؟
      اسنين في المعارضة واسنين في البرلمان وما شفنا متكلمين ولا امقدمين ولا حتى املمحين لا للزمة الدستورية ولا مقترحين المنظومة السياسية الشاملة ؟
      ولا يمكن الحوار وياكم في موضوع ؟ ممكن اطرح موضوع واتقول ليي هذا لا يغير ولا يعدل يعني معقولة الناس اتضيع وقته وياكم؟
      انا اشوف اتدورون ليكم شغلة غير الدين والسياسة افضل من اتضيعون مصالح الناس واصواتهم على اوهام الحكومة النتخبة

    • زائر 4 | 4:12 ص

      انا مع ظ¢

      والله صدقت صدقت اخوي

    • زائر 1 | 9:48 م

      مصدق

      مثل أخوه يوسف لما القوه في البير جاءوا لأبيهم يبكون

    • زائر 3 زائر 1 | 3:41 ص

      ولد الرفاع

      شنو دخل قصة يوسف في سلمية فكر قبل لاتكتب تعليق

اقرأ ايضاً