العدد 4710 - الخميس 30 يوليو 2015م الموافق 14 شوال 1436هـ

قمتان بالجولة الأولى... الرفاعان يتواجهان... والمنامة أمام الأهلي

قرعة «ساخنة» لدورينا أمس... والشرقي على المحك

وضعت قرعة دوري الدرجة الأولى لكرة القدم للموسم الرياضي القادم 2015-2016 والتي أقيمت أمس مواجهتين ساخنتين في الجولة الأولى، إذ سيلتقي الرفاع خامس الموسم الماضي مع جاره الرفاع الشرقي الرابع والثانية ستجمع فريق المنامة صاحب المركز الثالث الموسم الماضي مع الأهلي بطل دوري الدرجة الثانية، فيما سيلتقي في بقية مباريات الجولة الأولى المحرق حامل اللقب مع المالكية والحد مع الحالة وكذلك البسيتين مع سترة، بينما من الملاحظات على القرعة إن الرفاع الشرقي سيخوض ثلاث مباريات (قمة) في أول ثلاث جولات ضد الرفاع ثم المحرق والثالثة أمام المنامة، بينما الحد في الجولة الثانية سيلاقي الرفاع وفي الثالثة ضد الحد وفي الرابعة أمام المنامة.

وستكون قمة الدوري بين الرفاع والمحرق في الجولة الخامسة من القسم الأول، بينما هنالك اختلاف في القرعة بالنسبة للقسم الثاني، إذ سيلتقي الفريقان في الجولة الأخيرة والختامية للدوري، بينما ختام القسم الأول سيشهد لقاء المحرق مع الأهلي، وسينطلق الدوري يوم 26 أكتوبر/ تشرين الأول.

وبالنسبة لقرعة دوري الدرجة الثانية فسيلتقي في الجولة الأولى الشباب مع قلالي، البحرين والتضامن، الاتفاق مع الاتحاد والنجمة مع البديع في مواجهة لمدرب النجمة علي عاشور ضد فريقه السابق البديع الذي قاده الموسم الماضي، بينما سيرتاح مدينة عيسى في الجولة الأولى.

وأقيمت يوم أمس كذلك قرعة مسابقة كأس الاتحاد المشتركة بين فرق الدرجتين الأولى والثانية والتي ستكون باكورة الموسم وستنطلق مطلع سبتمبر/ أيلول، إذ توزعت الفرق على مجموعتين، وضمت المجموعة الأولى الأهلي، الشباب، المحرق، الحد، البحرين، البسيتين، قلالي، الاتحاد والرفاع، بينما المجموعة الثانية ضمت فرق الرفاع الشرقي، التضامن، المنامة، المالكية، البديع، النجمة، الاتفاق، مدينة عيسى، سترة والحالة.

وسنوافيكم بتفاصيل أكثر وآراء بعض الفرق في عدد الغد، علماً بأن الحضور كان 15 نادياً فقط وتخلفت أربعة أندية.

العدد 4710 - الخميس 30 يوليو 2015م الموافق 14 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 1:06 ص

      اندية القرى

      من المسؤول عن تمويل مراكز الشباب واندية القرى؟ نعم امكانياتها المادية ضعيفة ولكن احنا نتكلم عن مواهب تستحق النظر في هذه الأندية، وعن جمهور كبير، لماذا لا يتم عمل منتخب يضم افضل لاعبي التعارف ويسمى فريق التعارف مثلاً يشارك في الدرجة الأولى، وكل عام يتم تحديث لاعبين هذا الفريق من افضل لاعبي دورة التعارف. الجمهور اللي بيحضر راح يغطي الملعب الوطني

    • زائر 4 | 2:55 م

      التضامن خير دليل.

      الدوري يبي ليه اساسيات لعبة كرة القدم وميزانية أندية القرى لاتملك ذلك الا انها تملك الحماس والجمهور والتضامن خير دليل لامستوى ولا ميزانية والمالكية لديه الكثير من المواهب الا انه لايستطيع الحفاظ عليها بسبب الاحتراف

    • زائر 3 | 5:54 ص

      كلام فاضي

      مافي مقارنه بين أندية الدوري و مراكز شباب و أندية ليس لديها مقومات المنافسة لمدة 9 شهور حتي من حيث الفرق ،اول ،شباب، اشبال ، ناشئين الخ ....

    • زائر 2 | 1:29 ص

      عودة الجمهور للدوري الميت

      افتحوا المجال بدخول أندية القرى فدورة التعارف وجمهورها خير دليل على ذلك .. فالدوري ميت من غير جمهور .. واندية القرى هي من ستنعش الدوري وزيادة عدد الفرق فرصة لظهور مواهب مدفونة في أندية القرى وخروج فرق من المسابقات الرسمية ليس عيبا وإحلال بطل دورة التعارف وجلبه جمهور هو دعم للرياضة وليس الاحتفاظ باندية لا تريد تطوير نفسها ولا تخلق جمهور فهي كارثة بحق كرة القدم المحلية.

    • زائر 1 | 1:21 ص

      تطوير الدوري

      إذا تبون تطوير الدوري عودة الجماهير فتحوا المجال لأندية القرى ولكم في دورة التعارف أسوة حسنة فجمهورها خير شاهد على ذلك.

اقرأ ايضاً