العدد 4710 - الخميس 30 يوليو 2015م الموافق 14 شوال 1436هـ

«الأحمر أ» في مواجهة الذهب العربي يواجه «العنابي القطري»

بينما سيلعب منتخب (ب) على برونزية «الطائرة الشاطئية»

منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية
منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية

تأهل منتخبنا (أ) والمكون من الثنائي صادق إبراهيم وحسن عقيل إلى المباراة النهائية للبطولة العربية للكرة الطائرة الشاطئية المقامة حالياً في العاصمة الأردنية عمّان؛ وذلك بعدما نجح في تحقيق الفوز على منتخب عمان (ب) بنتيجة (2/1)، ليواجه في النهائي الذي سيلعب اليوم (الجمعة) منتخب قطر (أ) عند الساعة السادسة مساءً بتوقيت البحرين.

هذا، واستطاع منتخب (أ) تحويل تخلفه بشوط دون رد إلى فوز مستحق بعد مباراة شهدت تنافساً شديداً بين المنتخبين وخصوصاً في الشوطين الثاني والثالث. إذ جاءت نتائج أشواط اللقاء كما يلي: (21/9، 19/21، 12/15).

أما منتخبنا (ب) والمكون من الثنائي محمد يعقوب وعلي حبيب فتحول لصراع «البرونز العربي»، وذلك بعدما خسر أمام منتخب قطر (أ) خامس آخر جولات بطولة العالم، بشوطين دون رد. إذ جاءت نتائج شوطي اللقاء بواقع: (21/16، 21/17). وبالتالي سيواجه «الأحمر ب» منتخب عمان (ب) عند الساعة الخامسة مساءً من أجل تحديد صاحب الميدالية البرونزية.

سعداء بالتأهل للنهائي

من جهته، أكد مدرب «طائرة الأحمر الشاطئية» علي جعفر لـ «الوسط الرياضي» أنهم سعداء جداً ببلوغ منتخب (أ) إلى المباراة النهائية، وأضاف «بذلنا جهدا كبيرا من أجل الاستعداد للبطولة، وهذه النتائج التي تحققت تؤكد أن تعبنا لم يذهب أدراج الرياح، وإن كان الإعداد لم يرتق للمستوى المطلوب بسبب الإمكانات المتاحة لنا من قبل الاتحاد، إلا أن اللاعبين أبلوا بلاءً حسناً وقدموا مباريات ومستويات فنية كبيرة وأسعدتنا بكل صراحة».

وتابع قائلا: «نتمنى أن تتكلل جهودنا اليوم بتحقيق منتخب (أ) للميدالية الذهبية، ومنتخب (ب) بالوصول للمنصة وهو متقلد الميدالية البرونزية... إذ نحن نعتبر أن المرحلة التي وصلنا إليها بحد ذاتها إنجاز يحسب للاعبين الأربعة بحكم الظروف وعدم توفير البيئة المثالية جداً للاستعداد للاستحقاق العربي».

صادق: التأهل لم يأتِ من فراغ

أما نجم «الطائرة الشاطئية البحرينية» صادق إبراهيم فأوضح أن التأهل للنهائي بحد ذاته إنجاز، وأضاف «نحمد الله الذي وفقنا يوم أمس، فوصولنا للنهائي لم يأتِ من فراغ، بل من جهد جماعي يحسب للاعبين وإلى المدرب علي جعفر وكذلك الاتحاد البحريني للكرة الطائرة، وإن كان الاتحاد نظراً للظروف الصعبة التي يمر بها لم يستطع توفير بعض الأمور التي يحتاجها المنتخب، ونحن نعلم لو أن الاتحاد كان بإمكانه لما تأخر إطلاقاً لأن معروف عنه دعمه منتخبات الكرة الطائرة».

وأشار صادق إلى أنهم تغلبوا على عمان بعد مباراة صعبة بفضل الروح القتالية العالية التي أظهروها خلال المباراة، وأضاف «كما أننا طبقنا التكتيك الذي وضعه المدرب علي جعفر لهذه المواجهة. الآن وصلنا للنهائي، وفيه سنسعى أن نلعب بروح قتالية عالية حتى نتمكن من استعادة الذهب الخليجي إن شاء الله».

العدد 4710 - الخميس 30 يوليو 2015م الموافق 14 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:36 ص

      تستاهلون كل خير

      التحية لكل اللاعبين و المدرب القدير ابو حسين و انشاء الله تتكلل جهودكم بالفوز بالذهب بتوفيق الله جل جلاله

اقرأ ايضاً