العدد 4710 - الخميس 30 يوليو 2015م الموافق 14 شوال 1436هـ

بوري بطلاً لدورة فؤاد وفيصل كانو... وجنوسان ثانياً

العلوي أشاد بمخرجات الدورة وأكد استفادة فرق الفئات منها

اختتمت أمس الأول منافسات دورة فؤاد وفيصل طلال كانو الأولى للفئات العمرية التي نظمها النادي الأهلي على مدار الأسبوع الماضي وسط حضور لافت ومشاركة واسعة من الفرق واللاعبين الذين وصل عددهم إلى ما يقارب 120 لاعباً.

وبحضور أمين السر العام للنادي توج فريق بوري بكأس الدورة بعد تغلبه في المباراة النهائية على فريق جنوسان بالركلات الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وحرص المدرب الوطني والمحاضر الدولي فهد المخرق على التواجد ومتابعة الدورة إلى جانب مدرب الفريق «الأصفر» عدنان إبراهيم وسط ترحيب من قبل جميع مدربي النادي ولاسيما مع التوجيهات والمتابعة الشخصية للمخرق و»القناص» للمدربين.

وشهدت الدورة مشاركة 10 فرق وزعت على 3 مجموعات ضمت الأولى 4 فرق ونجح فريق الأمجاد في تزعم وتصدر الفرق تلاه فريق النجوم، وفي المجموعة الثانية نجح فريق جنوسان في تصدر الفرق تلاه فريق بوري، في حين تصدر فريق كرباباد المجموعة الثالثة وصعد معه فريق عذاري.

وفي الأدوار الإقصائية نجح فريقا النجوم وبوري في التفوق على كرباباد وعذاري ليحجزا مقعدي الدور نصف النهائي، والتقى بوري مع الأمجاد ونجح في تقديم مستوى فني متميز خرج على إثره بالفوز ليضرب موعداً مع فريق جنوسان في النهائي الذي بدوره أقصى فريق النجوم.

وخرجت المباراة النهائية بين بوري وجنوسان بصورة مميزة وخصوصا مع تقارب مستوي الفريقين، وتميزت بالإثارة والحماس بين لاعبي الفريقين في ظل مواجهتهما الأولى التي جمعتهما في الأدوار الأولى وخلالها تفوق جنوسان، إلا ان بوري نجح في ترتيب أوراقه وخرج بصورة لافتة ومميزة ونجح في اقتناص اللقب بعد ماراثون ركلات الترجيح.

وبعد نهاية المباراة توج العلوي اللاعبين المميزين وأصحاب الألقاب الفردية، إذ حصل لاعب فريق الأمجاد حسين إسماعيل على لقب الهداف، فيما نال حارس كرباباد حسن عباس جائزة أحسن حارس، وإداري جنوسان أحمد علي أفضل إداري، ولاعب بوري عبدالله علي العريبي لقب أفضل لاعب.

العلوي: نسعى لإعادة بريق الفئات

بدوره، عبر أمين سر النادي الأهلي أحمد العلوي عن ارتياحه من مخرجات الدورة وخصوصاً مع نجاحها على رغم بعض القصور والسلبيات في ظل قصر فترة الإعداد لها، مؤكداً أن النادي الأهلي يسعى إلى احتضان الخامات والمواهب الكروية من مختلف مناطق البحرين كعادته.

وأضاف «كعادته النادي الأهلي سباق في احتضان المواهب إلى جانب تميزه في ضمه للنسيج الاجتماعي المتعدد على مستوى البحرين».

وأكد العلوي أن إدارة النادي تسعى إلى إعادة بريق الكرة الأهلاوية من جديد من خلال الاهتمام بصورة أكبر وأكثر بالفئات العمرية لإعادة إنتاج الخامات والمواهب للكرة البحرينية، مشيراً إلى اهتمام ورعاية رئيس النادي شخصيّاً بهذا الجانب، ومستشهداً بالدعم اللامحدود الذي يقدمه.

وقال العلوي: «رعاية الدورة وإطلاق مسمى أبناء رئيس النادي الأهلي عليها دليل على رعاية طلال كانو للكرة الأهلاوية».

وقدم العلوي في ختام حديثه شكره وتقديره إلى كل العاملين في الفئات العمرية للنادي على جهودهم لتنظيم الدورة، مؤكدا أنه شخصيا سيدعم فكرة إقامة البطولة والدورة في المواسم المقبلة وبصورة مستمرة على أن تتسع دائرتها لتشمل الألعاب الرياضية والجماعية.

العدد 4710 - الخميس 30 يوليو 2015م الموافق 14 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً