العدد 4710 - الخميس 30 يوليو 2015م الموافق 14 شوال 1436هـ

المجلس الأعلى للمرأة ينظم برنامج "أحمِ قلبك"

بالتعاون مع وزارة الصحة

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

نظمت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة بالتعاون مع وزارة الصحة برنامج "أحمِ قلبك" لموظفي وموظفات المجلس في إطار تنفيذ أثر جودة الحياة ضمن الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية.

ويهدف البرنامج إلى التوعية بأهمية الفحوصات الدورية للكشف المبكر للأمراض المزمنة كارتفاع ضغط الدم ومرض داء السكري وارتفاع الدهون الثلاثية السمنة، والتوعية بالأمراض المزمنة واكتشاف عوامل الاختصار التي تؤدي لحدوث تلك الأمراض، وأهمية العلاج المبكر وإتباع أنماط حياتيه صحية للوقاية والحد من مضاعفاتها إلى جانب توفير بيئة عمل صحية في قطاعات العمل المختلفة الحكومية والخاصة عند تبني هذا البرنامج.

كما يتضمن البرنامج ملئ استمارة التسجيل، وفحص الطول، والوزن، وكتلة الجسم، وقياس ضغط الدم الى جانب فحص السكر، الكوليسترول والدهون الثلاثية، بالإضافة إلى عيادة الإقلاع عن التبغ لقياس أول أكسيد الكربون وكفاءة الرئة للمدخنين، وإرشادات الطبية من الأطباء الأخصائيين.

وتأتي هذه الفعالية في إطار برامج التوعية التي ينفذها المجلس تنفيذاً لخطط محصلات أثر جودة الحياة بالخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية التي تركز على تمكين المرأة من التمتع بحياة كريمة وآمنة في جميع مراحلها العمرية، وتعزيز السلامة الصحية والنفسية من خلال متطلبات تحسين جودة حياة المرأة، وتوسيع خيارات العمل المتاحة للمرأة؛ لتكون قيمة مضافة في المجتمع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً