العدد 4710 - الخميس 30 يوليو 2015م الموافق 14 شوال 1436هـ

شاهد الصور... "هيئة الثقافة والآثار" تطلق مهرجان "صيف البحرين" من سترة

الشيخة مي: سترة مساحة إنسانية تستحق الاقتراب منها

الوسط – منصورة عبدالأمير (تصوير: عيسى ابراهيم) 

تحديث: 12 مايو 2017

من جزيرة سترة، وبالقرب من مجمع سترة التجاري، انطلقت مساء أمس الخميس (30 يوليو/تموز 2015) النسخة السابعة من مهرجان صيف البحرين الذي تنظمه هيئة البحرين للثقافة والآثار في صيف كل عام، والذي تتواصل فعالياته طوال شهر كامل حتى (3 اغسطس/ آب 2015).

رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشّيخة ميّ بنت محمّد آل خليفةاطلقت المهرجان بتدشينها "حديقة نخول" التي احتلت مكانها بالقرب من مجمع سترة التجاري، مطلقة باقة متنوعة من الفعاليات والبرامج الثقافية والترفيهية الموجهة لجميع أفراد العائلة.

وعبر اختيارها سترة لإطلاق المهرجان، فإن "الثقافة" تعلن على لسان رئيستها الشيخة مي آل خليفة، وكما جاء في تصريحها، تراهن على سترة اليوم "باعتبارها مساحةً إنسانيّة جميلة وغنيّة تستحقّ أن نقترب منها وأن نعيش يوميّات الفرح والفنّ في جميع تفاصيلها" مضيفة بأنه "يجب أن ننفي أيّة فكرةٍ تُروّج لمفاهيم مضّادة للأمن والسّلام، نحن الموطن الواحدُ بكلّ ما نملك، بكلّ ما نريد، وها هو صيف البحرين الذي انتصر للفرح قبلاً وينتصر للسّلام والأمان اليوم".

ويتضمّن برنامج "حديقة نخول" مسرح مدينة نخول، مسابقة نجم نخول 2015، مزاد اللوحات الفنية للأطفال، تلفزيون الأطفال، اللياقة البدنية للأطفال، ركن الألعاب الشعبية القديمة، استوديو المبدعين، حزاوي جدتي وركن القراءة، أرسم الآخرين/الفن التفاعلي، لوحة وفنان، ابني بيتك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً