العدد 4710 - الخميس 30 يوليو 2015م الموافق 14 شوال 1436هـ

شاهد الصور... انطلاق أولى حفلات "صيف البحرين" من الصالة الثقافية مساء أمس

أحيتها فرقة "نويرة" وقدمت روائع الراحلة "أم كلثوم"

الجفير - نور محمد (تصوير: عيسى إبراهيم) 

تحديث: 12 مايو 2017

نظمت هيئة البحرين للثقافة والآثار مساء أمس الخميس (30 يوليو/تموز 2015) حفل "سحر الشرق وعبق التاريخ في صوت أم كلثوم" الذي قدمته فرقة عبدالحليم نويرة للموسيقى العربية على خشبة الصالة الثقافية.

ويعتبر الحفل أول حفلات مهرجان "صيف البحرين"، وأقيم الحفل بالتعاون مع سفارة جمهورية مصر العربية في مملكة البحرين، بمناسبة الذكرى الأربعين لرحيل سيدة الغناء العربي الأولى وأيقونة الطرب الشرقي الأصيل أم كلثوم.

وامتلئت مقاعد الصالة الثقافية بحضور كثيف وجمهور تنوعت فئاته العمرية من شباب يافعين وصولا لأولئك الذين تفتح شبابهم مع أغنيات أم كلثوم الضاجة بالمشاعر النبيلة الراقية.

بدأت الفرقة حفلتها بعزف رائع لموسيقى أغنية "ألف ليلة وليلة" التي غنتها أم كلثوم عام 1969، بعدها انطلقت مغنيتا الفرقة لتقدمان أربعاً من أشهر أغاني أم كلثوم وهي "سيرة الحب" (1964) و"فكروني" (1966)، و"بعيد عنك" (1965)، و"الأطلال" (1966) وأخيرا ختمت الفرقة حفلتها بأغنية "تحيا مصر" التي تفاعل معها الجمهور بشكل كبير، على الأخص الجمهور المصري ممن حرص عدد كبير منهم على التواجد وحضور الحفل.

رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة حرصت على حضور الحفل بأكمله، كما حضر الحفل السفير المصري عصام صالح عواد، بالإضافة إلى العديد من الشخصيات الدبلوماسية والمهتمين بالشأن الثقافي في مملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً