العدد 4710 - الخميس 30 يوليو 2015م الموافق 14 شوال 1436هـ

صيف البحرين السابع: العرض العالمي لالالونا ينطلق في الصالة الثقافية

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

أطلق مهرجان صيف البحرين السابع مساء اليوم الجمعة (31 يوليو/ تموز 2015)، أولى عروض المسرح العالمي الفكاهي (لا لا لونا) وذلك في الصالة الثقافية التي استضافت عرضين متتاليين مليئين بالمرح للعائلة، الأصدقاء والأطفال ما بين الساعة 4:30 و 7:30 مساء.

وشهدت الصالة الثقافية تفاعلاً كبيراً ما بين مقدم العرض والأطفال الحاضرين، حيث استطاعت القصة في "لالالونا" أن تستدرج الأطفال نحو المسرح ليشاركوا أحلامهم، أفكارهم والمرح في شخصياتهم مع بطل المسرحية.

العرض لالالونا والقادم من أستراليا، هو من تأليف الكاتب المسرحي والممثل وولف بووارت، وهو يجمع بين السيرك والمسرح والسينما، إلى جانب الشعر و لغة الجسد والاستعراض الهزلي الفريد من نوعه. ويخاطب العرض في تفاصيله الكبار والصغار على حد سواء، حيث يساهم في إشراك الجماهير في التجربة المسرحية وإذهال الحضور وحثّهم على مشاركة أحلامهم والمرح في شخصياتهم.

من الجدير ذكره أن العرض يستمر خلال أيام أيام 1 و2 و3 أغسطس 2015م، وذلك على خشبة الصالة الثقافيّة، على أن يكون السن الأدنى للحضور هو ست سنوات وما فوق. ويمكن الحصول على التذاكر من خلال شرائها في محلات فيرجن ميغا ستور مجمع البحرين سيتي سنتر أو على الموقع الإلكتروني للمحلات كما أنه سيتم بيع تذاكر العرض قبل بدء العرض بساعة في حال عدم بيع التذاكر بالكامل مسبقا في محلات فيرجن ميغا ستور، وقد نوهت اللجنة التنظيمية للمهرجان بأنه لن يتم بيع تذاكر العروض الأخرى، ولكن فقط تذاكر العرض في يومه ووقته المحدد.

وستكون مواعيد عروض "لالالونا" هي: 4:30 و 7:30 مساء يوم 1 أغسطس. أما خلال يوميّ 2 و3 أغسطس فستكون العروض في الساعة 7:30 مساء فقط.

عرض لالالونا قدّم مسرحياته الفنيّة حول العالم، كما حصد العديد من الجوائز الأوروبية والآسيوية كجائزة أفضل عرض للناشئين في العام 2010 وجائزة الجمهور للعام 2008. كما حصل العرض على زمالة التنمية الإبداعية في العام 2013 التي تمنحها دائرة الثقافة والفنون في أستراليا.

يذكر أن مهرجان صيف البحرين يمتد حتى 31 أغسطس 2015، ويوفر العديد من الفعاليات والأنشطة من خلال حديقة نخول الواقعة بجانب مجمع سترة التجاري، وعروضه الفنية والموسيقية في الصالة الثقافية كعرض بارني، الباليه الفلبيني، شارع السمسم، حفل تيتي روبن، وفرقة أوركسترا ريكنغ كرو. وكل هذا البرنامج يأتي في سياق خلق أجواء البهجة والسرور في ربوع مملكة البحرين والتي تسعى هيئة البحرين للثقافة والآثار إلى صناعتها خلال أشهر السنة عبر إرساء بنية تحتية ثقافية تجسدها مهرجانات عدة منها مهرجان ربيع الثقافة، مهرجان البحرين الدولي للموسيقى، مهرجان التراث، مهرجان تاء الشباب وغيرها من مواعيد أصبحت ركيزة في جذب السياحة الثقافية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:07 م

      ويش هست

      ويش صاير ..

    • زائر 1 | 12:33 م

      واحد ابيجامة وقاعد على خمام شوف كم ألف عطوه

      ولين خلصت لفلوس دوروا على البحرينيين. وبعدين يقولون نشتغل للبحرين. مو للفشخرة والبحريني يطر

اقرأ ايضاً