العدد 4711 - الجمعة 31 يوليو 2015م الموافق 15 شوال 1436هـ

«ألبا» راعياً ذهبياً لمعرض البحرين الدولي للطيران 2016

قام القائم بأعمال وكيل شئون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات وعضو اللجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران أحمد النعمة بتوقيع عقد رعاية مع شركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، أحد مصاهر الألمنيوم الرائدة حول العالم، كراعٍ ذهبي لمعرض البحرين الدولي للطيران، وذلك في إطار الجهود التي يقوم بها منظمو معرض البحرين الدولي للطيران في إشراك الشركات الوطنية وتفعيل دورهم وحضورهم في الفعاليات العالمية التي تستضيفها مملكة البحرين.

ومن المزمع أن يعقد معرض البحرين الدولي للطيران 2016 في قاعدة الصخير الجوية في مملكة البحرين خلال الفترة بين 21 و23 يناير/ كانون الثاني 2016 برعاية جلالة الملك وبإشراف الممثل الشخصي لجلالة الملك ورئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، وبتنظيم من وزارة المواصلات والاتصالات وسلاح الجو الملكي البحريني وبالتعاون مع شركة فانبروا الدولية المحدودة.

وبهذه المناسبة، صرح أحمد النعمة بأن «دعم ومشاركة ألبا في معرض البحرين الدولي للطيران مثالاً على الدور المحوري الذي تلعبه الشركات البحرينية في مجال صناعة الطيران وفي نجاح المعرض. يذكر أن أكثر هياكل الطائرات تصنع من معدن الألمنيوم وشركة ألبا لها مساهمات كبيرة على مستوى العالم في صناعة الطيران والفضاء. ونحن فخورون بهذ الثقة المتمثلة في هذا الدعم المستمر الذي تقدمه شركة ألبا لرعاية معرض البحرين الدولي للطيران. ولا يسعنا إلا أن نتقدم بخالص الشكر والتقدير لرئيس مجلس إدارة الشركة الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة نظير مساندته وفق هذا الدعم المستمر الذي تقدمه الشركة لرعاية معرض البحرين الدولي للطيران».

من جانبه، أعرب الرئيس التنفيذي لشركة ألبا تيم موري عن اعتزازه بهذا الدعم، وقال: «إننا نفخر برعاية معرض البحرين الدولي للطيران - هذا الحدث العالمي الكبير - للمرة الثانية على التوالي. وجاءت هذه الرعاية لتؤكد حرص شركة ألبا على دعم جميع المبادرات التي تعزز مكانة مملكة البحرين في المحافل الدولية».

ويشمل معرض العام 2016 قاعة خاصة لعرض الطائرات بدون طيار (UAV)، بالإضافة إلى جناح خاص لعرض معدات وخدمات خاصة بتطوير البنى التحتية للمطارات والتي ستوفر فرصاً للتفاعل والتواصل مع العارضين والزائرين.

كما ستعقد على هامش المعرض عدة فعاليات والتي من ضمنها برنامج استضافة المشترين ومؤتمر «النقل الجوي في القرن 21» خلال اليومين الأول والثاني من المعرض، بالإضافة إلى ندوة خاصة لقادات القوات الجوية في الشرق الأوسط والتي سيتم عقدها في اليوم ما قبل افتتاح المعرض وذلك لمناقشة القضايا الرئيسية والخاصة بالقطاع.

يذكر أنه تم تأكيد مشاركة شركات عالمية في معرض البحرين للطيران 2016، من ضمنها بي أيه إي سيستمز (BAE Systems)، بوينغ، شركة Felex الإيطالية، وشركة Rostec الروسية، الخطوط الجوية القطرية، وغلف ستريم (Gulfstream) وإيرباص وغيرها من الشركات العاملة في القطاعات المدنية والعسكرية.

العدد 4711 - الجمعة 31 يوليو 2015م الموافق 15 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً