العدد 4711 - الجمعة 31 يوليو 2015م الموافق 15 شوال 1436هـ

مقتل 7 جنود ليبيين في اشتباكات مع تنظيم «داعش»

احتجاز 4 هنود في معقل للتنظيم بليبيا

قال مسئولون عسكريون إن سبعة جنود ليبيين قتلوا أمس الجمعة (31 يوليو/ تموز 2015) عندما اقتحم متشددون من تنظيم «داعش» نقطة تفتيش تحرسها قوات موالية للحكومة المعترف بها دولياً.

وقال مسئول عسكري إن خمسة جنود قتلوا وفقد 15 آخرون عندما هاجم مقاتلو «داعش» نقطة التفتيش خارج مدينة أجدابيا بشرق البلاد قرب ميناء البريقة. وقتل جنديان آخران عندما أرسلت الحكومة تعزيزات. وأصيب خمسة آخرون.

وقال مصدر عسكري «قتل خمسة جنود من الكتيبة 21 حرس حدود وفقد 15 جندياً من الكتيبه نفسها. وقام رتل من الدواعش بالهجوم علي بوابة 200 الرابطة بين اجدابيا وطبرق».

من جهة أخرى، قال متحدث باسم الحكومة الهندية أمس إن 4 هنود احتجزوا في مدينة سرت الساحلية الليبية التي يسيطر عليها تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش).

وقال المتحدث باسم وزارة الشئون الخارجية، فيكاس سواروب في بيان إن الهنود الذين سافروا إلى ليبيا قبل أكثر من عام ويعملون في جامعة سرت احتجزوا عند نقطة تفتيش على بعد نحو 50 كيلومتراً خارج سرت في وقت متأخر من يوم الأربعاء الماضي بينما كانوا في طريق عودتهم للهند.

وذكرت الحكومة أنهم أعيدوا إلى سرت. ولم يعلق سواروب على الجماعة أو الأفراد الذين تعتقد الحكومة الهندية أنهم يقفون وراء احتجاز الهنود. وقال: «نحن على اتصال دائم بالأسر المعنية وتبذل كل الجهود لضمان سلامة المواطنين الهنود وإطلاق سراحهم سريعاً».

وتتقاتل جماعات مسلحة وفصائل إسلامية مختلفة في ليبيا منذ الإطاحة بالزعيم الليبي المخلوع معمر القذافي وقتله العام 2011.

وكان تنظيم «داعش» قد احتجز 39 عامل بناء هندياً في مدينة الموصل العراقية لأكثر من عام على رغم محاولات الحكومة الهندية لإطلاق سراحهم.وقال سواروب لوكالة «رويترز»: «قالت لنا مصادر عدة من أطراف ثالثة إنهم في قيد الحياة».

العدد 4711 - الجمعة 31 يوليو 2015م الموافق 15 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً