العدد 4711 - الجمعة 31 يوليو 2015م الموافق 15 شوال 1436هـ

أرسنال يمدد تعاقده مع والكوت وكازورلا... وروما يتفق مع دزيكو

غوميز ينضم لبشكتاش معاراً من «الفيولا»

أعلن نادي أرسنال الإنجليزي لكرة القدم (أمس الجمعة) أنه مدد فترة تعاقده مع المهاجم ثيو والكوت ولاعب خط الوسط سانتي كازورلا، لكنه لم يكشف عن تفاصيل العقود الجديدة.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) أن والكوت وقع عقدا لمدة 4 أعوام يحصل بموجبه على راتب أسبوعي قيمته 140 ألف جنيه إسترليني (218 ألف دولار)، إذ كان من المفترض أن ينتهي عقده الحالي بنهاية الموسم المقبل.

وقال المدير الفني لأرسنال الفرنسي أرسين فينغر: «إننا سعداء بتمديد فترة التعاقد مع سانتي وثيو. إنهما لاعبان يمتلكان قدرات عالية ويمثلان أهمية كبيرة وتأثيرا بفريقنا».

وأضاف «إننا سعداء للغاية بالتمديد مع كل منهما، حيث ان ذلك يمنح فريقنا المزيد من الاستقرار للكفاءات».

ويعد والكوت (26 عاما) اللاعب الأكثر استمرارية مع أرسنال في الوقت الحالي وقد سجل 76 هدفا خلال 302 مباراة خاضها منذ أن انضم للفريق قادما من ساوثهامبتون العام 2006.

وأحرز لاعب المنتخب الإنجليزي والكوت 7 أهداف خلال 21 مباراة خاضها بالموسم الماضي بعد تعافيه من إصابة في الركبة أبعدته عن الملاعب لمدة 10 أشهر.

وأحرز والكوت ثلاثية (هاتريك) في شباك ويست برومويتش ألبيون في آخر مباراة بالدوري ثم افتتح التسجيل لأرسنال بعدها بأسبوع في شباك أستون فيلا في المباراة التي انتهت بفوز فريقه 4/ صفر بنهائي كاس الاتحاد الإنجليزي.

أما كازورلا، فكان الأكثر مشاركة في الموسم الماضي بالفريق، إذ خاض 53 مباراة وسجل 8 أهداف مع الدفع به في مركز متقدم في خط الوسط.

وأحرز الاسباني الدولي كازورلا (30 عاما) 27 هدفا في إجمالي 148 مباراة خاضها بقميص أرسنال منذ أن انضم إليه قادما من ملقة الاسباني العام 2012.

روما يتوصل لاتفاق مع دزيكو

توصل مهاجم فريق مانشستر سيتي الانجليزي لكرة القدم إيدين دزيكو لاتفاق مع إدارة نادي روما الإيطالي على البنود الشخصية الخاصة بتعاقده مع الفريق، حسبما أفادت شبكة (سكاي سبورت).

في المقابل، أشارت الشبكة إلى أن الناديين الانجليزي والإيطالي لم يتفقا حتى الآن حول المقابل المادي لانتقال اللاعب الدولي البوسني، الذي توج بلقب الدوري الانجليزي مع سيتي مرتين خلال الأعوام الأربعة الأخيرة.

وابتعد دزيكو عن حسابات المدير الفني لسيتي مانويل بيليغريني خلال الموسم الماضي، بعدما اكتفى بالمشاركة في قائمة الفريق الأساسية في 11 مباراة فقط، قبل أن يعلن المدرب التشيلي الشهر الماضي موافقته على رحيل اللاعب حال دفع الشرط الجزائي في تعاقده والذي يبلغ 27 مليون جنيه إسترليني.

وكان سيتي قد عزز صفوفه بالتعاقد مع مهاجم ليفربول رحيم سترلينغ الانجليزي مقابل 49 مليون جنيه إسترليني خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، ليقود هجوم الفريق بجوار الهداف الإيفواري ويلفرد بونيه، الذي انتقل لسيتي في يناير/كانون الثاني الماضي، بالإضافة إلى النجم الأرجنتيني سيرخيو أغويرو.

وفي حال انتقال دزيكو إلى صفوف فريق العاصمة الإيطالية، فإنه سيصبح اللاعب الثاني من الدوري الانجليزي الممتاز الذي يرحل لروما هذا الصيف، بعدما ضم الفريق الإيطالي هذا الأسبوع حارس مرمى أرسنال البولندي فويتشيك تشيزني على سبيل الإعارة.

غوميز ينضم لبشكتاش

قال ناديا بشكتاش التركي وفيورنتينا الايطالي لكرة القدم إن المهاجم الألماني ماريو غوميز انضم لبشكتاش في عقد إعارة عقب موسمين محبطين شهدا الكثير من الإصابات له مع فيورنتينا.

وانضم غوميز إلى فيورنتينا وسمعته تسبقه باعتباره واحدا من أكثر المهاجمين خطورة وحسما أمام المرمى في أوروبا إلا انه خاض 29 مباراة فقط في دوري الدرجة الأولى الايطالي وسجل 7 أهداف.

وساند المدرب الجديد لفيورنتينا باولو سوزا اللاعب البالغ من العمر (30 عاما) إلا أن غوميز شعر بحاجته الماسة لبداية جديدة وانضم للفريق التركي الذي يملك الخيار لجعل الانتقال دائما.

وقال غوميز في مقابلة أجريت معه فور وصوله ونشرت على موقع النادي التركي على الانترنت: «أريد أن اكرر النجاح الذي حققته في الماضي».

وأضاف «ربما تراجع معدل تهديفي إلا أنني لم أكن محظوظا؛ بسبب كثرة إصاباتي. بات هذا جزءا من الماضي وأنا مستعد الآن بدنيا وذهنيا».

وأشار غوميز إلى أن خوضه لموسم جيد سيساعده على نيل مكان في تشكيلة ألمانيا لخوض منافسات بطولة أوروبا 2016.

أوباميانغ باق مع دورتموند

مدد المهاجم بيير ايمريك أوباميانغ عقده مع فريقه بوروسيا دورتموند لعامين مقبلين ليبقى مع الفريق حتى العام 2020 بحسب ما أعلن النادي الذي ينافس في الدوري الألماني لكرة القدم أمس الجمعة.

وقال مهاجم المنتخب الجابوني في بيان له: «أصبح دورتموند بمثابة منزلي الثاني... أنا هنا بكامل إرادتي ولا أريد الرحيل».

وأصبح أوباميانغ عنصرا أساسيا مع الفريق منذ انضمامه اليه قادما من سانت إيتيان العام 2013.

وسجل أوباميانغ 25 هدفا خلال الموسم الماضي.

وخلاف ذلك، يبحث نادي دورتموند المكافح عن بديل لليفاندوفسكي، بعد انتقاله لبايرن ميونيخ.

وأبدى المدير الرياضي لبوروسيا دورتموند مايكل زورك سعادته بإتمام الاتفاق وسط تقارير إعلامية بوجود اهتمام باللاعب من أندية أوروبية كبيرة.

وقال: «تطور أوباميانج بصورة جيدة للغاية... سعداء بأننا تمكنا من الاحتفاظ بارتباطه بنا على المدى الطويل».

فيرتو من نانت إلى أستون فيلا

أعلن نادي استون فيلا الانجليزي لكرة القدم (أمس الجمعة) انه ضم الفرنسي جوردان فيرتو لاعب وسط نانت لخمس سنوات.

وأصبح فيرتو (22 عاما) الذي يلعب في صفوف الفريق الأول في نانت منذ 2011 وخاض معه 140 مباراة في الدوري الفرنسي، سابع لاعب يضمه أستون فيلا في فترة الانتقالات الصيفية ورابع لاعب من الأندية الفرنسية.

وذكرت الصحافة الانجليزية أن قيمة الصفقة تصل إلى 7 ملايين جنيه إسترليني (10.9 ملايين دولار).

وكان أستون فيلا الذي تجنب الهبوط إلى الدرجة الأولى، حل وصيفا في مسابقة كأس إنجلترا بخسارته أمام أرسنال صفر- 4.

العدد 4711 - الجمعة 31 يوليو 2015م الموافق 15 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً