العدد 4711 - الجمعة 31 يوليو 2015م الموافق 15 شوال 1436هـ

"الأعلى للمرأة" و"البحرين الوطني" يبحثان إنشاء صندوق لتدريب النساء المصرفيات

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

بحث المجلس الأعلى للمرأة مع بنك البحرين الوطني إنشاء صندوق لتدريب النساء في التخصصات المطلوبة في مجال العمل بالقطاع المالي والمصرفي بالتعاون مع عدد من البنوك والشركات المالية الكبرى، وذلك خلال اجتماع مشترك بمناسبة يوم المرأة البحرينية، الذي جرى تخصيصه هذا العام للاحتفاء بالمرأة في القطاعين المالي والمصرفي.

وتناول الاجتماع الذي تم بحضور الرئيس التنفيذي للبنك عبدالرزاق عبدالله القاسم واستشارية المجلس الأعلى للمرأة في مجال إدماج احتياجات المرأة في القطاع الخاص صباح المؤيد وعدد من المسئولين من الجهتين.

وقد تباحث الطرفان حول أهمية وضع برنامج تدريبي متكامل لتأهيل المرأة من خلال إنشاء صندوق للتدريب بالتعاون مع البنوك الكبرى، يهدف إلى تمكين المرأة خاصة في مجالات العمل التخصصية النادرة في سوق العمل الوطنية لخلق فرص للمرأة في القطاع المالي والمصرفي مع التركيز على الأجيال الشابة القادمة.

واتفق الطرفان خلال الاجتماع على أهمية قياس وبيان الوضع الحالي للمصرفيين والمصرفيات من خلال الترتيب لعقد لقاءات عبر جمعية البحرين للمصرفيين للعاملين والعاملات في البنوك والمصارف ممن هم دون المراكز القيادية في هذه المؤسسات للوقوف على أهم التحديات التي تواجههم في مجال عملهم.

وكان بنك البحرين الوطني قد أعلن مؤخرا عن رعايته الرئيسية لفعاليات يوم المرأة البحرينية 2015، التي تشمل عددا من الندوات والحلقات النقاشية التي تجمع قادة القطاع المالي والمصرفي والنساء العاملات في القطاع من مختلف المستويات وذلك لبحث المواضيع ذات الأهمية، وصولا إلى مؤتمر "يوم المرأة البحرينية في القطاع المالي والمصرفي"، المزمع عقده في 30 نوفمبر المقبل في فندق "فور سيزنز – خليج البحرين".

فيما يلعب بنك البحرين الوطني دورا أساسيا في تنمية الاقتصاد الوطني، بوصفه أول مصرف محلي تجاري في مملكة البحرين ورائدا في تجارة التجزئة والخدمات المصرفية، كما تأتي رعاية بنك البحرين الوطني لفعاليات يوم المرأة البحرينية تأكيدا على التزامه القوي وطويل الأمد نحو مواصلة تعزيز تطوير المرأة في مواقع العمل.

الجدير بالذكر، أن مملكة البحرين تحتفل في الاول من شهر ديسمبر من كل عام بمناسبة "يوم المرأة البحرينية" كمناسبة وطنية هامة تحظى باهتمام لافت من قبل كافة المؤسسات الرسمية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني، يتم خلالها الاحتفاء بإنجازات المرأة البحرينية تقديرا لمشاركتها وعطاءها الفاعل في مختلف القطاعات والتخصصات المهنية. وبمبادرة كريمة من قرينة ملك مملكة البحرين رئيسة المجلس الاعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الاميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة ، تم تخصيص الاحتفال بيوم المرأة البحرينية للعام 2015 للاحتفاء بالمرأة في القطاع المالي والمصرفي بهدف بيان واقع المرأة البحرينية في القطاع المالي والمصرفي وإلقاء الضوء على التحديات التي تواجهها، واستعراض الجهود الوطنية التي ساهمت في دعم مشاركة المرأة في هذا القطاع الهام والفرص المتاحة لتحفيز واستقطاب المرأة للتوجه نحو القطاع المالي والمصرفي، إبراز قصص نجاح المرأة في هذا القطاع. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:30 ص

      كل المرأة

      حتى الشباب بعد ما ينعطون ويه أغلبهم العاطلين في هالزمن ... وكله يجر مشاكل اهمها العنوسه وارتفاع نسب الطلاق وزيادة الفساد الاخلاقي ... فكروا ترى السالفه نفس ما يقولون تأثير الدومنو

اقرأ ايضاً