العدد 4711 - الجمعة 31 يوليو 2015م الموافق 15 شوال 1436هـ

أنباء عن مقتل أقارب لإبن لادن في تحطم طائرة خاصة في بريطانيا

قال متحدث باسم شرطة هامبشير البريطانية إن طائرة خاصة تحطمت في جنوب انجلترا أمس الجمعة (31 يوليو/ تموز 2015) مما أدى إلى مقتل كل من كانوا على متنها وهم ثلاثة ركاب بالإضافة إلى قائد الطائرة وذكرت وسائل إعلام سعودية وبريطانية إن الركاب أقارب زعيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن.

وقالت متحدثة باسم الشرطة البريطانية لرويترز "نؤكد اننا نجري تحقيقا مشتركا مع مجلس التحقيق في حوادث الطيران لتحديد الظروف المحيطة بسبب الحادث. نؤكد أن أربعة أشخاص كانوا على متن الطائرة من بينهم قائدها. للأسف ليس هناك ناجون ولم تقع إصابات على الأرض." ولكنها لم توضح هوياتهم.

ودون تأكيد هويات الضحايا قدم سفير السعودية في بريطانيا الأمير محمد بن نواف آل سعود العزاء على الحساب الرسمي للسفارة على تويتر لعائلة بن لادن وهي عائلة سعودية بارزة لها مصالح تجارية واسعة.

وقالت السفارة السعودية إنها تعمل مع السلطات البريطانية للتحقيق في الحادث ولضمان سرعة تسليم جثامين الضحايا لدفنها في السعودية.

وقالت صحيفة الحياة نقلا عن بيان للهيئة العامة للطيران المدني السعودية على موقعها على الانترنت إن الطائرة وهي من طراز امبراير فينوم 300 كانت تقل ثلاثة ركاب والطيار وتحطمت خلال إقلاعها من مطار بلاك بوش.

ولم يحدد البيان هويات الضحايا ولكن بعض وسائل الإعلام السعودية اشارت على وسائل التواصل الاجتماعي أو على مواقعها على الانترنت إلى أنهم أقارب أسامة بن لادن زعيم القاعدة أسامة بن لادن الذي قتلته القوات الأمريكية بالرصاص في باكستان في 2011.

ولم يتسن على الفور تأكيد هذه التقارير.

وقالت وسائل الإعلام البريطانية ومن بينها موقع صحيفة ديلي ميل على الانترنت إن الطائرة كانت تقل أقارب أسامة بن لادن. وأضافت إن الطائرة مسجلة في السعودية وأقلعت من ميلانو بإيطاليا.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:54 ص

      ام اليتامى

      #سناء_بن_لادن متكفله بتكملة دراسة عدد من الأيتام واليتيمات اكمال تعليمهم ع حسابها الخاص ، كانت مهتمة جداً #تحطم_طايره_سعوديه_ببريطانيا

    • زائر 3 | 6:53 ص

      الله يرحمهم

      المتوفون في #تحطم_طائرة_سعودية_خاصة في #بريطانيا هم:
      1- والدة سعد بن لادن
      2- شقيقته: سناء
      3- زوج شقيقته د زهير هاشم
      4- قائد الطائرة أردني

    • زائر 2 | 6:52 ص

      انا لله وانا اليه راجعون

      رحم الله سناء بن لادن ،
      لقبوها ب أم اليتامي من كثرة ما أعانت و سَعَت في الخير بهم .

    • زائر 1 | 6:31 ص

      ابوجعفر البلادي

      الله يرحمهم برحمته الواسعة .

اقرأ ايضاً