العدد 4711 - الجمعة 31 يوليو 2015م الموافق 15 شوال 1436هـ

بابكو تسجل 12 مليون ساعة عمل بدون إصابة مضيعة للوقت

حقق مؤخرا موظفو شركة نفط البحرين (بابكو) والمقاولين إنجازاً فريداً في مجال السلامة باستكمال 12 مليون ساعة عمل دون أية اصابة مضيعة للوقت وذلك يوم الأربعاء الموافق 29 يوليو/ تموز 2015، وهي المرة الثانية التي تنجح خلالها بابكو في تحقيق هذا الإنجاز الفريد على مدار تاريخها، بما يعادل 428 يوم عمل آمن دون أية إصابات مضيعة للوقت منذ آخر حادث مضيع للوقت في مايو 2014، وهو ما يعكس التزام جميع موظفي بابكو والمقاولين بسلوكياتوممارسات العمل الآمن، ويؤكد على أن ثقافة السلامة المهنية تعد من المفاهيم الراسخة في بابكو والتي يجب أن تكون نهجاً أساسياً في الحياة.

واحتفالاً بهذه المناسبة، أقامت بابكو حفلاً خاصاً يوم الخميس الموافق 30 يوليو 2015 بمصفاة الشركة بحضور رئيس مجلس الإدارة الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة والإدارة التنفيذية وبعض موظفي الشركة والمقاولين.

وقد توجه الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة بالتهنئة إلى شركة بابكو مشيداً بهذا الإنجاز التاريخي معرباً عن تطلعاته إلى المزيد من تلك الإنجازات المشرفة في خدمة أهداف التنمية المستدامة لمملكة البحرين.

ومن جانبه القى الرئيس التنفيذي لشركة بابكو بيتر بارتلت كلمة هنأ فيها شركة بابكو بهذا الإنجاز الفريد مشيداً بدعم مجلس الإدارة الموقر وتوجيهاته السديدة في دعم مسيرة الشركة لخدمة الوطن.

كما هنأ نائب الرئيس التنفيذي للتكرير والتسويق بالوكالة رئيس لجنة البيئة والصحة والسلامة بالوكالة خالد الصباغ جميع موظفي بابكو والمقاولين، مشيداً بالجهود المخلصة في سبيل تحقيق هذا الإنجاز.

وأوضح قائلا: "إن هدفنا الأساسي لا يتمثل في تحقيق هذا الإنجاز فحسب، ولكن في ضمان سلامة جميع موظفي بابكو والمقاولين وعودتهم سالمين إلى منازلهم بعد كل يوم عمل". وأضاف قائلا: "إن هذا الإنجاز لم يكن وليد الصدفة ولكنه نتيجة مباشرة للالتزام التام بتطبيق مبادئ البيئة والصحة والسلامة وممارسات العمل الآمن في جميع الأوقات". وأكد على أن هذا الإنجاز يعكس بوضوح فعالية نظام إدارة التميز التشغيلي في بابكو وقدرته الفائقة على تحديد مخاطر العمل والسيطرة عليها بكل فعالية.

وأضاف قائلا: "إن هدفنا القادم يتمثل في تحقيق 15 مليون ساعة عمل من قبل موظفي بابكو والمقاولين دون أية اصابة مضيعة للوقت والذي من المقرر تحقيقه في غضون الأسبوع الثاني من شهر نوفمبر 2015. إنني على ثقة من قدرتنا على تحقيق هدفنا القادم بمشيئة الله إذا واصلنا الالتزام باليقظة والحرص على تطبيق ممارسات العمل الآمن مع مواصلة أدائنا المتميز في مجال البيئة والصحة والسلامة".

واختتم حديثه مؤكداً على أن بابكو سوف تواصل جهودها الدؤوبة في ترسيخ مفاهيم البيئة والصحة والسلامة ليس فقط في مواقع العمل ولكن في شتى ربوع المجتمع وذلك انطلاقاً من دورها الريادي كداعم رئيسي لمسيرة التنمية المستدامة في مملكة البحرين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً