العدد 4711 - الجمعة 31 يوليو 2015م الموافق 15 شوال 1436هـ

بن دينه يبحث مع الأمينة التنفيذية لسكرتارية الأوزون مستقبل التبريد والتكييف في البحرين

اجتمع الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة محمد مبارك بن دينه مع الأمينة التنفيذية لسكرتارية الأوزون تينا برمبرلي وذلك على هامش الاجتماع السادس والثلاثين للفريق العامل مفتوح العضوية للأطراف في بروتوكول مونتريال والذي عقد في باريس في الفترة من 20 الى 24 يوليو/ تموز 2015.

وتم خلال الاجتماع بحث مستقبل التبريد والتكييف في مملكة البحرين ودول المنطقة، كما تم مناقشة مقترحات التعديل على بروتوكول مونتريال المقدمة من الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي وبعض الدول الأطراف في البروتوكول.

وأشار بن دينه خلال الاجتماع إلى اهتمامه بمخرجات الاجتماعات غير الرسمية التي عقدت في إطار إنشاء فريق اتصال بشأن جدوى وطرق إدارة المركبات الهيدروفلوروكربونية HFCs.

كما شارك الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة وفود دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في الاجتماعات الخاصة على هامش الاجتماع الرئيسي لتحديد المسارات التفاوضية لدول مجلس التعاون بناءً على المتطلبات التي تخدم دول المنطقة والمخاوف المترتبة من مقترحات التعديل على البروتوكول.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:18 ص

      غاز التبريد R22

      البحرين لا زالت تستخدم غاز التبريد R22 وهو ممنوع في دول متقدمة لانه يؤثر على طبقة الأوزون،وكذلك أغلب الشركة يطلقونه في الهواء وليس في الاسطونات

اقرأ ايضاً