العدد 4712 - السبت 01 أغسطس 2015م الموافق 16 شوال 1436هـ

1.8 مليون دينار أرباح «البحرينية الكويتية للتأمين» في النصف الأول

مراد علي مراد-إبراهيم الريس
مراد علي مراد-إبراهيم الريس

المنامة - البحرينية الكويتية للتأمين 

01 أغسطس 2015

اعتمد مجلس إدارة الشركة البحرينية الكويتية للتأمين في جلسته المنعقدة يوم الخميس الموافق 30 يوليو/ تموز 2015 النتائج المالية للشركة عن الفترة المنتهية في 30 يونيو/ حزيران 2015.

وقد بلغت أرباح الفترة 1.8 مليون دينار بالمقارنة مع 2.6 مليون دينار في الفترة نفسها من العام السابق.

وقال رئيس مجلس الإدارة مراد علي مراد بأن النتائج التي حققتها الشركة في نهاية الفترة الحالية تعتبر جيدة إذا ما استبعدنا الربح الاستثنائي البالغ 1.5 مليون دينار الذي حققناه في النصف الأول من العام الماضي من بيع المبنى الاستثماري للشركة.

وقال بأنه على رغم حدة المنافسة بين الشركات العاملة في السوق وتدني الأسعار خاصة في فرعي التأمين الصحي وتأمين السيارات فقد سجلت الأرباح الفنية زيادة طفيفة في نهاية النصف الأول من هذا العام بلغت نسبتها 2 في المئة، من 1.31 مليون دينار في نهاية النصف الأول من العام الماضي إلى 1.34 مليون دينار في الفترة نفسها من العام الجاري.

وانخفض صافي الدخل من الاستثمار من 1.8 مليون دينار في نهاية النصف الأول من العام الماضي إلى 933 ألف دينار في نهاية النصف الأول من هذا العام بسبب الربح الاستثنائي الذي حققناه في العام الماضي.

يشار إلى أن أن استثمارات الشركة قد زادت في الفترة الحالية بعد أن قامت الشركة خلال الربع الثاني من هذا العام بشراء 40.93 في المئة من أسهم شركة التكافل الدولية بتكلفة إجمالية بلغت 2.5 مليون دينار تقريباً، وقال بأننا نأمل أن يساهم هذا الاستثمار في نمو أرباح الشركة في الفترة المقبلة.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للشركة إبراهيم الريس بأن أرباح الشركة قد زادت في الثلاثة شهور المنتهية في 30 يونيو/ حزيران 2015 بنسبة 33 في المئة، حيث بلغت 988 ألف دينار بالمقارنة مع 745 ألف دينار للفترة نفسها من العام الماضي، وذلك بسبب التحسن الذي طرأ على صافي المطالبات.

وقال بأن الأقساط الإجمالية قد انخفضت في النصف الأول من العام الجاري بنسبة 6 في المئة تقريباً حيث بلغت 20 مليون دينار مقارنة 21.2 مليون دينار في نهاية النصف الأول من العام الماضي، ويرجع السبب في ذلك إلى إنخفاض سعر التأمين بشكل كبير في أحد الحسابات الرئيسية، كما كان لانخفاض سعر صرف الدينار الكويتي بالنسبة للدينار البحريني في نهاية الفترة الحالية بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام السابق الأثر الكبير في انخفاض الأقساط الواردة من فرع الشركة بالكويت. وقال بأنه يتوقع أن تكون الفترة القادمة أفضل بالنسبة للشركة من حيث الإنتاج والربحية.

يشار إلى أن البحرينية الكويتية للتأمين حاصلة على تصنيف A- من مؤسسة آيه إم بست ومازالت تحتل مركز الصدارة في السوق البحريني.

العدد 4712 - السبت 01 أغسطس 2015م الموافق 16 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً