العدد 4712 - السبت 01 أغسطس 2015م الموافق 16 شوال 1436هـ

زيادة محفظة تمويل المؤسسات المشتركة بين «تمكين» و«الإثمار» لـ 22.5 مليون دينار

وقَع كل من «تمكين» وبنك الإثمار اتفاقية لزيادة حجم محفظة برنامج تمويل المؤسسات بقيمة عشرة ملايين دينار بحريني، وذلك ضمن جهود الطرفين لتوفير الحلول التمويلية للمؤسسات والمشروعات بحسب احتياجاتها وأهدافها، لتصل إلى 22.5 مليون دينار بحريني.

وفي بيان لـ «تمكين» تلقت «الوسط» نسخة منه، قال رئيس مجلس إدارة «تمكين» القائم بأعمال الرئيس التنفيذي، الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة: «تسعى «تمكين» دائماً من خلال برامجها إلى مساعدة المؤسسات على تحقيق أهدافها التنموية وتوفير الفرص المناسبة للنهوض والتطور، ويشمل ذلك تسهيل الحصول على التمويل اللازم الذي تحتاجه هذه المؤسسات لتحقيق النجاح الملموس والمرغوب، ولذلك تعمل (تمكين) يداً بيد مع الجهات التي تشاركها في تحقيق هذا الهدف، ومن ضمنها بنك الإثمار الذي يعتبر في صدارة الجهات التمويلية في البلاد».

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لبنك الإثمار، أحمد عبدالرحيم: «يسر بنك الإثمار المشاركة في مبادرة حكومة البحرين مع «تمكين» لمساعدة المؤسسات في تحقيق أهدافها الاستراتيجية، إذ إن برنامج تمويل المشروعات سيوفر الأساس والدافع لنمو الأعمال التجارية والاقتصاد. ويأتي ذلك ضمن جهود البنك لفتح آفاق جديدة لهذه المؤسسات لتحقيق الاستدامة والنمو وتنويع أنشطتهم التجارية والإسهام في توسيع قاعدة عملائهم وبناء أساس متين للمستقبل».

يذكر أن مع توقيع هذه الاتفاقية، يصل حجم التمويل الإجمالي الذي تم تقديمه من خلال برنامج «تمكين» لتمويل المؤسسات إلى 372.5 مليون دينار بحريني مع البنوك المشاركة والذي استفادت منه أكثر من ستة آلاف مؤسسة.

العدد 4712 - السبت 01 أغسطس 2015م الموافق 16 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً