العدد 4712 - السبت 01 أغسطس 2015م الموافق 16 شوال 1436هـ

مقتل أقارب لبن لادن في تحطم الطائرة السعودية الخاصة ببريطانيا

أعلنت السفارة السعودية في لندن في تغريدة على موقع «تويتر» عبرت فيه عن تعازيها، أن أفراداً من أسرة أسامة بن لادن هم بين ضحايا تحطم طائرة سعودية خاصة في بريطانيا.

وقتل أربعة أشخاص عندما تحطمت طائرة الركاب المسجلة في السعودية فوق معرض لبيع السيارات بالمزاد العلني في جنوب إنجلترا أمس الأول (الجمعة)؛ ما أدى إلى اشتعال النيران فيها.

وقالت الشرطة المحلية إن الطيار وثلاثة ركاب لقوا حتفهم عندما كانت الطائرة وهي من طراز «فينوم-300» تحاول الهبوط في مطار بلاكبوش في هامشير، مضيفة أنه لم يصب أحد على الأرض.

ووفي رسالة قصيرة على حساب السفارة على «تويتر»، قدم السفير السعودي محمد بن نواف بن عبدالعزيز تعازيه «لأبناء المرحوم محمد بن لادن وأرحامهم في مطار بلاكبوش في بريطانيا في المصاب الجلل الذي منيت به إثر حادثة تحطم الطائرة المقلة لأفراد الأسرة».

وأكدت السفارة أيضاً أنها تتابع مع السلطات البريطانية الحادث وتعمل على نقل الجثث لدفنهم في المملكة.

ومحمد بن لادن والد أسامة بن لادن كان قطباً في قطاع الإنشاءات وله عدة أبناء يشكلون أسرة بارزة تعمل في مصالح متعددة. وقتل محمد بن لادن في تحطم طائرة في المملكة السعودية في 1967.

وابنه أسامة بن لادن الزعيم السابق لتنظيم «القاعدة»، قتل في عملية للقوات الخاصة الأميركية في باكستان في 2011.

وأظهرت مشاهد التلفزيون لحادث الجمعة تصاعد سحب من الدخان الأسود واشتعال العديد من السيارات في الباحة المكشوفة لشركة بريتش كار اوكشنز، حيث كانت السيارات متوقفة.

وفي الرياض، أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في بيان أمس الأول أن الطائرة مسجلة في المملكة وأنها تعمل مع المحققين البريطانيين لتحديد أسباب الحادث. وبحسب الـ «بي بي سي» كان الطائرة قد أقلعت من مطار مالبينسا في ميلانو بايطاليا.

وقال مصدر مقرب من عائلة بن لادن لوكالة فرانس برس ووسائل إعلام سعودية إن الضحايا هم «والدة أسامة بن لادن، وشقيقته سناء وزوجها زهير هاشم، بالإضافة إلى قائد الطائرة وهو أردني».

العدد 4712 - السبت 01 أغسطس 2015م الموافق 16 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً