العدد 4712 - السبت 01 أغسطس 2015م الموافق 16 شوال 1436هـ

«مواهب شباب البلاد القديم»: انطلقنا من المسرح... وننتج الأفلام القصيرة لرسم الابتسامة

عبدالله القطان (يمين) في أحد عروضه المسرحية
عبدالله القطان (يمين) في أحد عروضه المسرحية

قال رئيس مجموعة مواهب شباب البلاد القديم والمخرج البحريني عبدالله القطان إن الأعمال المسرحية كانت نقطة انطلاق المجموعة منذ العام 2002، مشيراً إلى أنهم انتقلوا إلى العمل على إنتاج الأفلام القصيرة في مطلع العام الجاري.

وذكر القطان في تصريح لـ «الوسط» أن المجموعة أنتجت 6 أفلام قصيرة نالت إعجاب المشاهدين، وبيّن أن الهدف من وراء إنتاج تلك الأعمال رسم البسمة على وجوه الناس، من خلال طرح المشكلات العامة التي تلامسهم، بقالب كوميدي هادف.

وتحدث عن استعداد المجموعة خلال الفترة المقبلة، لإنتاج الجزء الثالث من الفيلم القصير «مصيدة إبليس» الذي حصد أكثر من 100 ألف مشاهد، واثبت نجاحه في الجزءين الأول والثاني، إذ يتناول ظاهرة إرسال المسجات النصية التي تتضمن محتويات إباحية.

وفيما يتعلق بالصعوبات التي تواجههم، أوضح القطان «العقبات التي تواجهنا تقتصر على عدم قدرتنا على التصوير بشكل حر في مختلف الأماكن، وخصوصاً مع الوضع الأمني الذي تعيشه البحرين، إذ يقتصر تصوير المشاهد في أماكن محدودة في نطاق المنطقة»، مضيفاً «أما فيما يتعلق بالممثلين، فاختيارهم لا يمثل أية صعوبة أمامنا، فهناك طاقات شابة تحمل الكفاءة في التمثيل، والإنتاج، والتصوير».

وعن مشاركاتهم، تحدث القطان أن «إنتاج الأفلام القصيرة لا تخرج عن نطاق نشرها في موقع «اليوتيوب»، أما بخصوص مشاركتنا في الأعمال المسرحية، كذلك الأمر يقتصر على المسارح الأهلية في عدد من المناطق، وفي أيام المناسبات الدينية، ونأمل أن تكون لنا مشاركات على مستوى البحرين مستقبلاً».

وأوضح أن المجموعة كانت تقوم بإعداد مسرحيات تصل مدتها إلى أكثر من ساعة، إلا أنها انخفضت خلال السنوات الأربع الماضية، واقتصر على عمل «السكتشات» المسرحية القصيرة.

العدد 4712 - السبت 01 أغسطس 2015م الموافق 16 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً