العدد 4712 - السبت 01 أغسطس 2015م الموافق 16 شوال 1436هـ

ريال مدريد يتعاقد مع الصاعد باييخو... وسولدادو مطلوب في بنفيكا

اسبانيول يستعير التشيلي روكو... وديبورتيفو يستعير كارتابيا

مدريد - د ب أ، أ ف ب، وكالات 

01 أغسطس 2015

أعلن نادي ريال سرقسطة الأسباني لكرة القدم مساء السبت عن بيع مدافعه الشاب خيسوس فاييخو (18 عاماً) إلى ريال مدريد مقابل 5 ملايين يورو.

ووفقا لصحيفة «آس» الاسبانية، تم الاتفاق بين سرقسطة والريال على انتقال فاييخو مدافع المنتخب الأسباني للشباب تحت 19 عاما، على أن يلعب الموسم المقبل في سرقسطة ثم ينتقل بعدها إلى سانتياغو برنابيو.

ويعتبر باييخو أحد أهم لاعبي وسط الميدان الواعدين في الكرة الاسبانية، إذ تلقى عرضا في الفترة الأخيرة من قبل نادي أودينيزي الإيطالي ليجذب انتباه الفرق الكبرى مثل ريال مدريد وبرشلونة وفالنسيا وفياريال الذين تهافتوا للتعاقد مع اللاعب الشاب.

سولدادو يدخل دائرة اهتمامات بنفيكا

أفادت صحيفة (أو جوجو) البرتغالية أمس (السبت) باهتمام نادي بنفيكا لكرة القدم بالحصول على خدمات لاعب توتنهام الإنجليزي المهاجم الإسباني روبرتو سولدادو.

وفقا للصحيفة، يسعى البطل الحالي للدوري البرتغالي، إلى التعاقد مع سولدادو كبديل جيد للمهاجم البرازيلي رودريغو ليما المنتقل هذا الأسبوع إلى أهلي دبي الإماراتي.

وقد يكون انضمام سولدادو بديلا أيضا للتعاقد مع المكسيكي راؤول خمينيز لاعب أتلتيكو مدريد الذي أبدى بنفيكا اهتمامه به في الأسابيع الأخيرة.

ودفعت احتمالية انتقال خمينيز إلى الدوري الإنجليزي، كما تتكهن الصحف، بنفكيا إلى تغيير هدفه والسعي وراء خدمات سولدادو، وفقا لـ(أو جوجو).

وقد انتقل سولدادو إلى توتنهام في أغسطس/ آب 2013 مقابل 34 ملايين يورو، إذ كان أغلي صفقة في تاريخ الـ «سبيرز».

نوريتش يضم كين حارس بلاكبيرن

تعاقد نوريتش سيتي الصاعد حديثا إلى الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم مع جيك كين حارس مرمى بلاكبيرن روفرز أمس (السبت) ليعزز من خياراته في هذا المركز.

ووقع اللاعب البالغ (24 عاما) عقدا لمدة موسمين ليكون بديلا للحارسين الأساسيين جون رودي وديكلان رود.

وقال مدرب نوريتش اليكس نيل لموقع النادي على الانترنت «جيك هو الحارس القادم للفريق».

وأضاف «أردنا التأكد من وجود بديل في حراسة المرمى كما أردنا التعاقد مع حارس يستطيع تحفيز ديكلان (رود)».

وقال كين الذي لعب أولى مبارياته في الدوري الممتاز العام 2012 مع بلاكبيرن «هذه فرصة كبيرة للغاية بالنسبة لي».

وأضاف «قبل عدة سنوات كنت متألقا لكن للأسف إصابتي في الركبة جعلت الأمور صعبة علي للعودة لما كنت عليه».

جنوى يستعير الفرنسي نيتشام

أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم (الجمعة) عن انتقال لاعب خط الوسط الفرنسي الشاب اوليفر نيتشام إلى صفوف جنوى الإيطالي بعقد إعارة لمدة عامين.

وأوضح سيتي عبر موقعه الرسمي «لاعب الوسط أوليفر نيتشام جدد عقده مع النادي لخمسة مواسم وانضم إلى جنوه على سبيل الإعارة في الموسمين المقبلين».

وأشار البيان «الشاب الموهوب تمت مكافأته على تطور أدائه مؤخرا من خلال تمديد تعاقده حتى يونيو/ حزيران 2020».

وتابع البيان «لقد انضم نيتشام لنا في العام 2012، ولعب بشكل أساسي مع فريق الشباب بالنادي في الموسم الماضي».

تفينتي يضم المهاجم اجيبونج

ضم تفينتي انشيده الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الهولندي لكرة القدم المهاجم الشاب توماس اجيبونغ من مانشستر سيتي الانجليزي في عقد إعارة لكنه لن يستطيع إشراكه حتى الشهر المقبل.

وأعلن انشيده عن الصفقة التي تمتد لموسم واحد لضم اجيبونغ (19 عاما) قائد منتخب غانا للشباب إلا أن إصابة اللاعب بكسر في قدمه تعني أن اجيبونغ يتوقع أن يكون جاهزا في سبتمبر/ أيلول المقبل.

وحافظت تلك الصفقة على نهج الفريق الهولندي في ضم اللاعبين الشباب من جميع أنحاء أوروبا.

وضم انشيده بالفعل المهاجم النيجيري مايكل اولايتان من اولمبياكوس والمدافع البرازيلي برونو يوفيني من نابولي في عقدي إعارة هذا الموسم.

ديبورتيفو يستعير كارتابيا

أعلن نادي ديبورتيفو لاكورونا الإسباني لكرة القدم مساء الجمعة عن تعاقده مع الأرجنتيني فيدي كارتابيا جناح فالنسيا على سبيل الإعارة لموسم واحد، كما اقترب الفريق من التعاقد بشكل نهائي مع لوكاس بيريز.

وقضى كارتابيا الموسم الماضي معارا إلى قرطبة وسيلعب الموسم المقبل معارا أيضا ولكن هذه المرة في صفوف ديبورتيفو.

كما اقترب ديبورتيفو كثيرا من التعاقد بشكل نهائي مع لاعب الوسط لوكاس بيريز بعد ظهوره بمستوى رائع مع الفريق في الموسم الماضي.

وتوصل ديبورتيفو لاتفاق مع اللاعب البالغ من العمر 26 عاما بشأن بقائه مع الفريق لأربعة مواسم، ولكن يتبقى الاتفاق مع ناديه باوك اليوناني.

اسبانيول يستعير روكو

قال نادي اسبانيول الإسباني لكرة القدم مساء الجمعة أنه تعاقده مع التشيلي الدولي انزو روكو المدافع لالتشي على سبيل الإعارة لموسم واحد، مع إمكانية ضمه بصورة نهائية في نهاية الموسم.

وسعى اسبانيول للتعاقد مع روكو بشكل نهائي لكن اللاعب رفض عقب هبوط فريقه التشي لدوري الدرجة الثانية لأسباب لا تتعلق بكرة القدم.

وبات روكو رابع صفقات اسبانيول هذا الصيف في ظل سعي الفريق لتحقيق مركز أفضل من المركز العاشر الذي أنهى به الموسم الماضي.

هراديكي سينضم لفرانكفورت

قال نادي بروندبي الدنمركي لكرة القدم على موقعه على الانترنت أمس (السبت) إنه وافق على بيع حارس مرماه الفنلندي لوكاس هراديكي لاينتراخت فرانكفورت الألماني مقابل نحو 15 مليون كورونة دنمركية (2.21 مليون دولار).

وخاض هراديكي (25 عاما) المولود في براتيسلافا أول مباراة دولية له العام 2010 كما لعب ضمن صفوف ايسبرج منافس بروندبي في الدوري الدنمركي.

وانتقل الحارس إلى بروندبي الذي يتخذ من كوبنهاجن مقرا له في العام 2013 ودشن نفسه باعتباره الحارس الأول في فنلندا وخاض 21 مباراة دولية.

ويتفاوض هراديكي على البنود الشخصية في عقده مع اينتراخت فرانكفورت. وأنهى الفريق في المركز التاسع بدوري الدرجة الأولى الألماني الموسم الماضي.

العدد 4712 - السبت 01 أغسطس 2015م الموافق 16 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً