العدد 4712 - السبت 01 أغسطس 2015م الموافق 16 شوال 1436هـ

العباسي: علينا أن نقدس العلم والمعرفة ونترك السياسة لوقت الفراغ

الوسط - محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

قال المغرد البحريني سلمان راشد العباسي عبر حسابه في "تويتر" :"لم أجد كتاب عن قيم المجتمع البحريني مثلما وجدت كتب عن قيم المجتمع البريطاني، ربما أحد البحرينيين هنا يرشدني أو يقوم مشكوراً بكتابة الكتاب".

وأضاف "يعني دولة تقدس حق منح الجنسية مدعومة بقوانين الأمم المتحدة بذلك الشأن ليس لديها كتاب عن كيف تكون بحريني؟ أمر غريب".

وذكر "المهم، كيف تكون بحريني؟ أن تتميز بخُلق البحريني التي تشمل الطيبة، الكرم، التسامح، الانفتاح، الثقافة، حُب الجميع، الترحاب، الوحدة، الابتسامة".

وأضاف "كيف تريدون يا معشر القوم أن يقلدكم الغرب والشرق ويقتدي بكم وأخلاقكم ليست مكتوبة ولا معروفة لديهم-على الدولة أن تمول ترجمة الأعمال البحرينية.. هناك مجتمعات تقدس القراءة على عكسنا و نحن أمة اقرأ.. قد لا تتصور كم أن الكتاب عندما تهديه لأجنبي يفرح فرحاً كأنك أهديته ذهباً أو كنزاً".

وقال "للأسف معظم الأعمال التي توجد المتواجدة على رفوف المكتبات الغربية وتصف العرب والمسلمين سلبية -نحن عندهم مبذرين، نحب المال والنساء، وجهلة، مع ذلك الغرب لا ينسى أنه بفضل العرب والمسلمين خرج هو من الظلام إلى النور.. في زمن طورنا العلم وترجمنا واخترعنا وبنينا.. أين نحن اليوم؟".

واختتم" تشغلنا الأمور التي لا تغني ولا تسمن حتى... هم كانوا في خضم أزماتهم سياسية كانت أو اجتماعية وسط حروب و أزمات مفكرين و مخترعين و قراء و كتاب. علينا أن نقدس العلم و المعرفة و نترك السياسة لوقت الفراغ .. علينا أن نصنع لخير البشرية و نبني صروح حضارة متقدمة تكون مثالاً يحتذى به و نموذج".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:14 ص

      ولد الرفاع

      قد ماتقدر ابتعد عن سياسة......................السياسة وصخة فيها سجن توقيف

اقرأ ايضاً