العدد 4712 - السبت 01 أغسطس 2015م الموافق 16 شوال 1436هـ

برنامج ولي العهد ينظم محاضرة عن متطلبات التوظيف لطلبته المرشحين

ضمن الفعاليات التدريبية التي يقدمها برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية للطلبة المترشحين لبعثات العام المقبل، أقام البرنامج محاضرة تحت عنوان "كيفية الإعداد لمتطلبات سوق العمل" بمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) دعا فيها مسؤولين متخصصين في هذا المجال من جهات رسمية للتحدث عن المهارات المرغوبة التي تميز الباحثين عن العمل وكيفية اختيار المسار المهني المناسب.

وتحدث كل من رئيس المشاريع بمجلس التعليم العالي بوزارة التربية والتعليم كاميرون ميرزا عن مخرجات المنتدى الوطني للمهارات والتوظيف الذي نظمه المجلس في الشهر الماضي.

وأكد أن الفرص المتواجدة بسوق العمل وقطاعاته المختلفة دائماً تتغير بناءً على المناخ الاقتصادي المحلي والعالمي، فيجب على الطلبة أن ينموا مهاراتهم في عدة مجالات وخاصةً قدرتهم على التكيف لكي يضمنون مستقبلهم المهني. كما أشار إلى أهمية العمل الصيفي والتدريب أثناء فترة الدراسة لاكتساب خبرة عمل استعداداً لمتطلبات التوظيف. وقدم لجميع الطلبة نسخة من التقرير الذي قدمه المجلس عن متطلبات التوظيف بجميع قطاعات المملكة والفرص التوظيفية المتوفرة بكل قطاع والمهارات المطلوبة من الخريجين عند التقديم للتوظيف.

كما تحدث في المحاضرة السيد أحمد جناحي المسؤول بصندوق العمل "تمكين" عن الفرص والبرامج المتعددة التي توفرها هذه المؤسسة الرائدة في دعم البحرينيين وتطوير مهاراتهم وقدراتهم وإعدادهم لمتطلبات سوق العمل والتوظيف.

وأشار أحمد إلى أهمية اختيار المجال المهني المناسب بناءً على القدرات والرغبة الشخصية بالإضافة إلى الفرص التوظيفية المتوفرة في تلك المجال.

وأشار إلى عددٍ من الاختبارات المتوفرة التي تقيم الشخصية لتحدد المسارات المستقبلية المناسبة.

وفي نهاية المحاضرة، أقيمت جلسة نقاش بين المحاضرين والطلبة حول الطرق الناجحة لتطوير المهارات الشخصية استعدادا للتوظيف. وتقدمت مديرة البرنامج الدكتورة سنثيا جسلنج بالشكر والتقدير للمحاضرين لمشاركتهم الفاعلة في أنشطة البرنامج التدريبي للطلبة المترشحين لبعثات سمو ولي العهد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً