العدد 4712 - السبت 01 أغسطس 2015م الموافق 16 شوال 1436هـ

المؤتمر الخليجي الأول للطب والصيدلة ينطلق في البحرين سبتمبر المقبل

الجفير - وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

تعتزم جمعية الصيادلة البحرينية تنظيم المؤتمر الخليجي الأول للطب والصيدلة في مملكة البحرين وذلك بالتعاون مع قسم الباطنية في مجمع السلمانية الطبي، وبدعم من الجمعية الصيدلية السعودية، سعياً نحو بناء قدرات وتدريب الكوادر الطبية المتخصصة وتعزيز دورها في تطوير الرعاية الصحية، وإيماناً بأهمية التعليم المستمر في القطاع الصحي في البحرين.

ويقام هذا المؤتمر برعاية رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة في يومي الأربعاء والخميس (2-3 سبتمبر/ أيلول 2015) في مركز المؤتمرات بفندق روتانا بجزر أمواج، والمؤتمر الخليجي العلمي يعقد هذا العام بمسمى “First Gulf Pharma-Medical Conference: Making a Difference in Infectious Diseases”.

 

صخير: 20 متحدثاً بمستويات عالمية وإقليمية

وقال رئيس جمعية الصيادلة البحرينية رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الصيدلي ياسر صخير في بيان صحفي إن هذا المؤتمر هو مؤتمر علمي إقليمي متخصص يقام لأول مرة على مستوى الخليج وبمشاركة أكثر من 20 متحدثاً من المتحدثين المميزين على المستوى العالمي والإقليمي في مجال الأمراض المعدية.

وأضاف أن المؤتمر يجمع بين تخصصيّ الطب والصيدلة وتكامل دورهما في مقاربة الأمراض المعدية وعلاجها والتصدي لها من خلال مجموعة متنوعة من المحاضرات وورش العمل المصاحبة، ويركز المؤتمر الحالي على عرض مستجدات علاج الأمراض المعدية في المستشفيات والمرافق الصحية وعلى مستوى الأفراد، إضافةً إلى الوبائيات التي تصيب الناس والمجتمعات وتترك أثراً مدمراً على البشرية.

 

السلمان: نتوقع أكثر من 400 مشارك

من ناحية أخرى، أفادت استشاري الأمراض المعدية رئيس قسم الباطنية بمجمع السلمانية الطبي رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، جميلة السلمان، بأنه إضافةً إلى اعتماد المؤتمر من وزارة الصحة البحرينية، يتم الآن السعي للانتهاء من اعتماده من قبل الهيئة الوطنية السعودية للتخصصات الصحية، والجمعية الأمريكية للتعليم الصيدلي ACPE.

وقالت السلمان إن هذا المؤتمر “يهدف لتوفير فرصة رائعة لجمع الأطباء والصيادلة وباقي مقدمي الخدمات الصحية معاً للإطلاع على المستجدات في مقاربة مختلف الأمراض المعدية من ناحية التشخيص والعلاج والوقاية، مع التركيز على الدور التكاملي لمختلف المختصين في هذا الشأن”.

وذكرت أنه ستتم دعوة متحدثين بارزين من ذوي الاختصاص على المستوى العالمي والخليجي والمحلي للمشاركة في تقديم المحاضرات وتنفيذ ورش العمل المتخصصة، ومن المتوقع أن يحظى المؤتمر بمشاركة أكثر من 400 مشارك من الأطباء والصيادلة والمختصين الآخرين من البحرين ومن دول الخليج العربية الأخرى.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً