العدد 4712 - السبت 01 أغسطس 2015م الموافق 16 شوال 1436هـ

المحافظة الجنوبية تدعم برامج صيفية تقيمها "التنمية الاجتماعية" ‎

عوالي - المحافظة الجنوبية 

تحديث: 12 مايو 2017

قامت المحافظة الجنوبية بتقديم دعم مالي إلى وزارة التنمية الاجتماعية لتشغيل وتكثيف عدد من البرامج الصيفية في كل من مركز نادي شريفة العوضي للأطفال والناشئة والمركز العلمي البحريني.

جاء ذلك خلال استقبال نائب محافظ المحافظة الجنوبية فيصل بن راشد الجبر النعيمي للوكيل المساعد لتنمية المجتمع بوزارة التنمية الاجتماعية خالد إسحاق، بحضور عدد من المسئولين في المحافظة الجنوبية ووزارة التنمية الاجتماعية.

وخلال اللقاء أكد النعيمي على ما توليه المحافظة الجنوبية من اهتمام شديد في استغلال الإجازة الصيفية لإشغال أوقات فراغ الأطفال والناشئة والشباب، مشيداً بما تقوم به وزارة التنمية الاجتماعية من توفير العديد من البرامج الصيفية لدى المراكز التابعة لها والمنتشرة في كافة مناطق البحرين، وأضاف النعيمي إن المحافظة الجنوبية تدعم الجهود التي تبذلها المراكز الصيفية وتسعى إلى تحقيق الأهداف التنموية التي تمكن قطاع الطفولة والشباب من الاستغلال الأمثل للإجازة الصيفية والانخراط في البرامج والأنشطة التي تستهدف صقل مهارات وقدرات الأطفال والناشئة.

ومن جانبه أشاد الوكيل المساعد لتنمية المجتمع بوزارة التنمية الاجتماعية خالد إسحاق، بالجهود التي تبذلها المحافظة الجنوبية في خدمة المجتمع ودعم البرامج الصيفية التي تقيمها وزارة التنمية الاجتماعية في عدد من المراكز الصيفية التابعة لها، مضيفاً أن دعم البرامج الصيفية مسؤولية مجتمعية مشتركة. موضحاً أن الدعم الذي حصلت عليه وزارة التنمية الاجتماعية سيخصص لدعم وتكثيف البرامج والأنشطة التي تقيمها كل من مركز نادي شريفة العوضي للأطفال والناشئة والمركز العلمي البحريني، اللذان يستهدفان الفئة العمرية 8 - 18 عاماً من كافة مناطق المملكة وهي تشمل قطاعات الطفولة والناشئة والشباب.

ويقدم مركز نادي شريفة العوضي للأطفال والناشئة العديد من الفعاليات المتعلقة بالفنون التشكيلية ودورات الحاسب الآلي والبرامج الصوتية وفن التصوير ودورات في الضيافة والإتكيت وبرامج متعلقة بالواحات الإيمانية. أما المركز العلمي البحريني فإنه يعتبر من المراكز العلمية المتميّزة في تقديم برامج علوم الفلك وتعليم استخدام التلسكوب والمناظير، كما يحتوي المركز على غرف الاستكشافات الفضائية التي تمكن المشاركين من مراقبة النجوم إلى جانب العديد من البرامج المتعلقة بالفلك وعلوم الفضاء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً